عدد الزيارات: 38

تاريخ آخر زيارة:

تنمية مهارات الإستقبال والعلاقات العامة لإداري جامعة بنها

الثلاثاء 2 أبريل 2013 -
تنمية مهارات الإستقبال والعلاقات العامة لإداري جامعة بنها

نظمت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة بنها ورش عمل لتنفيذ برنامج تدريبي لتنمية مهارات الإستقبال والعلاقات العامة، من خلال برنامج التنمية البشرية.
حيث أكد المحاضر الدكتور/ عبد الله جماعة أستاذ كلية التجارة على أهمية التعرف على الإمكانيات والفرص المتاحة وما تحتاجه فلا يمكن أن تعتمد دولة على نفسها في كل شيء أو أن تنغلق على نفسها.
وأضاف أن التدريب ينقسم إلى تدريب فني وآخر إداري، وأن علم الإدارة ما هو إلا علم الحياة أي يجب تطبيقه على شتى مجالات الحياة، وأن مشكلة مصر مشكلة إدارة في المقام الأول.
وأشار إلى أن المصري ينجح ويبتكر ويبدع في كل بلاد العالم بسبب حرية العمل التي يجدها في الخارج، لذا يجب إعطاء الفرصة وعدم محاربة الكوادر وإعطاء الحق لمن يستحقه.
فيما يهدف البرنامج إلى التعرف على المنظور الحديث لوظيفة العلاقات العامة، وتحديد المراحل والخطوات اللازمة، بجانب تنمية مهارات التخطيط ، والتعرف على عملية السكرتارية ودورها في المنظمة، بالإضافة إلى تحديد طبيعة ووظائف السكرتارية وأهميتها في الإدارة، وتحديد المهارات الفنية والسلوكية للسكرتارية، وتحقيق الإستثمار الفعال للوقت، والإعداد الجيد للإجتماعات، وتنمية مهارات الإتصال الشفهي وعناصره وأشكاله.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: