عدد الزيارات: 46

تاريخ آخر زيارة: 01:26:14 2018-11-21

دعوة لحضور المؤتمر الدولي الأول للجامعة والصناعة - جامعة المنصورة

الخميس 27 فبراير 2014 -
دعوة لحضور المؤتمر الدولي الأول للجامعة والصناعة - جامعة المنصورة

تتقدم جامعة المنصورة بدعوة سيادتكم لحضور المؤتمر الدولي الأول للجامعة والصناعة في الفترة من 7 – 9 أبريل 2014 وذلك تحت عنوان "دور الجامعة في تحقيق التنمية الاقتصادية".
ويعد هذا المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على مشاركة القطاعين العام والخاص بمختلف بلدان صناعة المعلومات والأوساط الأكاديمية لتطوير وتنفيذ برامج إدارة عمليات النقل الصناعية والأكاديمية بالإضافة إلى إعادة توطين العلوم والتكنولوجيا وتطوير التقنيات المختلفة في هذا المجال مما سيسهم في تشكيل وتعزيز نظم الابتكار والأنشطة المناسبة لهم.

محاور المؤتمر:

  1. واقع الصناعة المصرية وسبل التحديث واقتصادياتها / دور القطاعين العام والخاص وإعادة الهيكلة وقانون الاحتكار وتطبيق قواعد المنشأ على التنمية الصناعية.
  2. محاور التنمية الصناعية والمناطق الحرة والمناطق الصناعية المؤهلة ودورها في تلبية متطلبات التنمية ودعم المشروعات.
  3. الإبداع في الصناعة ودور الحاضنات التكنولوجية وحماية الملكية الفكرية في تنمية المشروعات وتنويع الاقتصاد الوطني.
  4. تأثير قوانين تحرير التجارة وحرية التسعير / حوافز الاستثمار والمناطق الحرة والإعفاءات الضريبية على مناخ الاستثمار ودعم المشروعات الاستثمارية وانعكاساتها على دعم القدرة التنافسية.
  5. الجامعة والصناعة: معوقات وتحديات الشراكة / آليات الربط وترتيبات المشاركة من خلال أطر عمل قانونية وتنظيمية / دور البحث العلمي في تعميق التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا الحديثة وتوفير المعلومات وتقييم الأثر البيئي.
  6. سبل تنمية الصادرات المصرية، الفرص والتحديات / دور الأجهزة المعنية في التنمية التصديرية وتسويق المنتجات / الاعتبارات المطلوبة للتسويق / الاشتراطات البيئية على الواردات.
يمكن تقديم الملخصات الآن من خلال زيارة: http://scc.mans.edu.eg/unindustry







كلمات دلالية: