عدد الزيارات: 73

تاريخ آخر زيارة: 08:40:11 2018-11-20

رئيس جامعة بنها خلال لقائه بطلاب هندسة شبرا: يجب أن نتوحد وننبذ خلافاتنا حتى نبني بلادنا

الأربعاء 22 أكتوبر 2014 -
رئيس جامعة بنها خلال لقائه بطلاب هندسة شبرا:  يجب أن نتوحد وننبذ خلافاتنا حتى نبني بلادنا

أكد الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها على ضرورة أن نتوحد جميعا وننبذ الخلافات فيما بيننا حتى نستطيع أن نبني مصر فنحن بناة حضارة على مر العصور وأضاف أن العالم يحترم أبناء هذا الوطن فيجب أن نحترم أنفسنا وأن يعلم طلاب مصر أنهم هم المستقبل وأمل مصر.
كان ذلك خلال لقاء الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بطلاب كلية الهندسة بشبرا، وبحضور الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي - عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث تم تفقد سير العملية التعليمية ومدى جاهزية القاعات والورش بالكلية وإنتظام أعضاء هيئة التدريس وبدء المحاضرات في مواعيدها.
وقال رئيس الجامعة أن الجميع يتساءل حول مدى هدوء جامعة بنها وإنتظام الدراسة بها من أول يوم وأن السبب هو وجود الأب والأم بداخل الجامعة، حيث يتعامل الجميع داخل الجامعة كأسرة واحدة وأن الجميع سواسية أمام القانون فالقانون هو من يحمينا كلنا، وكذا أن أفراد الأمن المدني بجامعة بنها معظمهم من خريجي جامعة بنها ما يعطيهم القدرة على التعامل الحكيم مع طلاب الجامعة.
وأشار شمس الدين أن إدارة الجامعة حريصة على توفير كافة الإمكانات للطلاب ويجب أن يعلم الجميع أن مؤسسات الدولة تم إنشاؤها من عائد الضرائب التي حصلت من كافة أفراد الشعب المصري، لذا فهي ملك للجميع وعلى الجميع الحفاظ عليها وعدم السعي لتخريبها.
وأضاف أنه يجب أن يبحث الطلاب عن مصادر متنوعة للتعلم وتنمية مهاراتهم حتى يتوفر خريج قادر على صنع الفارق والتقدم والرقي وأن جامعة بنها تسعى للإنفتاح على العالم وجذب شركاء دوليين من جامعات عالمية.
فيما تحدث الدكتور سليمان مصطفى عن ضرورة أن يكون لدى كل طالب مشروع أمل وأن يعمل على التمييز وإستغلال الوقت فهو رأس مال الطالب وأن يفتخر طالب كلية الهندسة بشبرا بهويته وتعليمه المتميز، وأضاف أن قطاع الأنشطة الطلابية هو ما يميز جامعة بنها وذلك من خلال المبادرات الطلابية.
وأكد عميد الكلية على أن الجامعة لا تبخل بتقديم كل الدعم والمساعدات للكلية والطلاب حتى أصبح بالكلية أماكن محترمة للتعلم من مدرجات وورش تضاهي الجامعات العالمية حتى أصبحنا في قمة العطاء، وقال أن طلاب الجامعة هم قاطرة التطور لذا أناشدهم أن يتعلموا بطريقة صيحة وأن يطوروا من أنفسهم.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: