عدد الزيارات: 42

تاريخ آخر زيارة:

مصطفى الفقى فى جامعة بنها: العمليات الارهابية التى تستهدف مصر منظمة

الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 12:24:12
مصطفى الفقى فى جامعة بنها: العمليات الارهابية التى تستهدف مصر منظمة

أكد الدكتور/ مصطفى الفقي - المفكر السياسي ورئيس الجامعة البريطانية السابق أن العمليات الإرهابية التي تمر بها مصر الآن ليست عمليات فردية ولا عشوائية وإنما عمليات إرهابية منظمة تستهدف عرقلة تقدم الوطن ونشر الفوضى وزعزعة الإستقرار.
وأشار الفقي خلال حضوره مناقشة أول رسالة علمية عن "المضامين التربوية في فكر البابا شنوده الثالث" بكلية التربية بحضور الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ هشام أبوالعنين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعدد من رجال الدين المسيحى والكنيسة بأن هناك محاولات لتقسيم المنطقة العربية إلى دويلات للسيطرة على ثرواتها من خلال نشر الإرهاب والصراعات الداخلية لافتا إلى أن مصر محط إجماع الكثيرين الذين لا يريدون لها التقدم وعلى الجميع اليقظة والإهتمام بكل ما يحدث من تحركات خاصة وأننا قادمون على إنعقاد المؤتمر الإقتصادي والإنتخابات البرلمانية المقبلة.
وأكد الدكتور/ مصطفى الفقى بأن مصر تخضع لضغوط داخلية وخارجية وتحركات جماعات معادية في ظل التغيرات الدولية الكبيرة التي يشهدها العالم وكان آخرها رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قائلا بأن مصر لم تستهدف خلال تاريخها الحديث سوى الآن فالكل يريد أن تكون دولة مقهورة ومضغوطة عليها.
وطالب الفقي الشعب المصري بالتكاتف والصمود والوقوف بجانب قواته المسلحة وأجهزة الشرطة للخروج من الأزمات التي يمر بها الوطن مؤكدا بأنه لا يمكن أن تبنى دولة في العالم على القروض والإعانات ولكن لا يبني مصر إلا القوى الذاتية للمصرية مؤكدا بأن الإرهاب لم يهزم الأوطان ولن ينجح فى اقامة اى دولة فى العالم.
من جانبه أكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها على الدور الوطنى الذى تقوم به القوات المسلحة ورجال الشرطة في حماية حدود الوطن الخارجية والداخلية ومكافحة الإرهاب والتصدى لقوى الإظلام والظلام التى تحاول زعزعة إستقرار البلاد وتعيق جهود تقدمه. وأشار شمس الدين على أهمية إعتزاز المصريين وفخرهم بأنهم مصريين مشيرا بان المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الوطنية والعمل للنهوض بالوطن وأن يؤدى كل مصرى دوره اتجاه بلاده ويساهم فى إستقرارها.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: