عدد الزيارات: 24

تاريخ آخر زيارة:

مبادرات بعمل مشروعات لتشغيل الشباب والتدريب على سوق العمل بجامعة بنها

الأحد 30 أغسطس 2015 - 11:08:54
مبادرات بعمل مشروعات لتشغيل الشباب والتدريب على سوق العمل بجامعة بنها

- نجاح المرحلة الأولى بمشروع تربية الأرانب وبدء العمل بتربية السمان بتكلفة 300 ألف جنيه أعلن الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون البيئة، انه سيتم بدء العمل بمشروع "وظائف لائقة للشباب" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بعد ان توقف لمدة عام، مشيرا انه بصدد عمل نموذج لصوبة زراعية لتشغيل عدد من الشباب.
مضيفا انه يتم عمل نماذج بكلية الزراعة لتدريب الشباب عليها، وتشغيل أكبر عدد من الشباب فى ضوء جهود الجامعة للقضاء على البطالة من خلال مبادرة "مشروعك"، موضحا انه تم البدء فى مشروع تربية الأرانب لعدد 100 اسرة كمرحلة أولى، حيث تسلموا بطارية بها 4 ارانب، ومن خلال متابعة من كلية الزراعة، وتم نجاح المشروع، وتم البدء فى المرحلة الثانية لعدد 200 أسرة.
وأضاف اسماعيل انه يوجد مرحلة جديدة من خلال التعاون مع بنك مصر لتربية السمان بالإشتراك مع كلية الزراعة والطب البيطرى من خلال 100 اسرة بتكلفة 300 ألف جنية، مشيرا انه فى حالة نجاح المشروع سيتم المساهمة والتدريب بعدد أكبر من المتدربين.
وقال اسماعيل انه يوجد مشروعات أخرى بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وسيتم عمل موديل مع جرين لاند لتدريب الشباب على ان يتم البدء بتدريب 200 طالب على زيادة الأعمال، وثقافة العمل الحر وكيفية نجاحه للتغلب على مشكلة البطالة ويتم تجهيز 16 مدرب.
ولفت اسماعيل انه يوجد مبادرات لتدريب الطلاب بتخصصاتهم بالتنسيق مع الشركات والمؤسسات لتدريبهم على سوق العمل.
وأكد اسماعيل ان الجامعة تحاول استكمال الكليات لتكامل مقومات النجاح عن طريق بناء كل كلية خاصة بمنشأتها وانفصال الكليات التى تشترك مع الأخرى بالمبنى الواحد.







المصدر: قطاع خدمة المجتمع - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

كلمات دلالية: