عدد الزيارات: 303

تاريخ آخر زيارة:

المستشار الثقافى الكويتى خلال زيارته لجامعة بنها: مبادرة دعم السياحة المصرية لاقت قبولا كبيرا من الشعب الكويتى

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:20:38
المستشار الثقافى الكويتى خلال زيارته لجامعة بنها: مبادرة دعم السياحة المصرية لاقت قبولا كبيرا من الشعب الكويتى

شمس الدين: الجامعة تربطها علاقات قوية بالجامعات الكويتية ومصر تواجه تحديات جسام في ظل سعيها لبناء دولة ديمقراطية حديثة
أكد الدكتور/ فريح العنزى - المستشار الثقافى لدولة الكويت بالقاهرة أننا نساند مصر قلب وقالبا ونشد من أزرها في هذه المحنة موضحا أن مصر هي قلب العروبة النابض ولابد من مساندة كل الاشقاء العرب لها ودعم دورها الرائد إقليميا ودوليا وأضاف العنزى خلال لقائه بالدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها
والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن السفارة الكويتية والطلاب الكويتين بالقاهرة أطلقوا "هاشتاج" علي مواقع التواصل الإجتماعي لدعم السياحة المصرية ودعوة كل الوفود العربية والسياح العرب وخاصة أبناء الكويت لزيارة المناطق السياحية بالقاهرة وخاصة فى منطقة شرم الشيخ فى إطار التعاون والتضامن والتكاتف مع شعب مصر الشقيق.
وتابع المستشار الثقافى بان جامعة بها يدرس فيها اكثر من 2000 طالب كويتى فى مختلف الكليات والتخصصات قد وجهوا الدعوة لأسرهم الكويتية والعربية لزيارة مصر والمناطق السياحية بها بالتنسيق مع بعض رجال الأعمال الكويتيين بمصر مؤكدا بان تلك الدعوة قد لاقت قبولا وإستحسانا كبيرا لدى المجتمع والشعب الكويتى واعلن وفد إتحاد طلاب الكويت عزمهم قضاء أجاراتهم في المناطق السياحية بمصر.
من جانبه اكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها علي عمق العلاقات المصرية الكويتية مشيرا ان الجامعة تربطها صلات قوية بالجامعات الكويتية وان اكبر عدد من الوافدين للدراسة في مصر من الطلاب الكويتين في جامعة بنها مشيرا انه يتم حاليا دراسة إنشاء فرع للجامعة بدولة الكويت.
أضاف شمس الدين ان مصر تواجه الان تحديات جسام تؤثر علي إقتصادها وذلك في ظل سعيها لبناء دولة ديمقراطية حديثة ولابد من تكاتف كل القوي الوطنية في هذا الظرف لاسيما وان مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب.
وأكد رئيس جامعة بنها ان الإرهاب يحدث ويمارس من نفس الفكر والعصابة الإرهابية التي قامت باحداث 11 سبتمبر ولاشك ان التاريخ يؤكد ان الإرهاب ينقلب علي من يموله ويسانده ومصر دائما تتكاتف في الازمات وتحارب الإرهاب نيابة عن العالم.
وتابع بان مجلس جامعة بنها فى جلسته الاخيرة قد قرر تكثيف الرحلات والأنشطة الطلابية بشرم الشيخ والمناطق السياحية مشيرا بان الجامعة سوف توفر كافة الإمكانيات لهذه الرحلات وإحياء المناسبات والمسابقات المختلفة بالمناطق السياحية.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: