عدد الزيارات: 37

تاريخ آخر زيارة:

وزير القوى العاملة ورئيس جامعة بنها يتفقدان مزارع الأرانب والدواجن بزراعة مشتهر

الخميس 26 نوفمبر 2015 - 08:43:07
وزير القوى العاملة ورئيس جامعة بنها يتفقدان مزارع الأرانب والدواجن بزراعة مشتهر

تفقد جمال سرور وزير القوى العاملة يرافقه الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة ووفد منظمة منظمة العمل الدولية بالقاهرة برئاسة بيتر فان غوى ونشوى بلال مديرة مشروع وظائف لائقة لشباب مصر مزارع الأرانب والسمان والدواجن بكلية الزراعة بمشتهر.
واكد الوزير بأن الوزارة تعمل علي تشجيع الشباب علي خوض مجال الأعمال الريادية بإعتبارها النواة الاولي لخلق رجال الأعمال مشيرا أننا نعمل علي توفير قروض من الصندوق الإجتماعي للتنمية وبنك ناصر بفوائد صغيرة لمساعدة الشباب علي بناء مشروعاتهم الصغيرة.
وتابع الوزير أن الجامعة أثبتت أنها ليست مكانا اكاديميا فقط بل أنها أصبحت تقوم بدور تنموي مشيرا بأن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة العمل الدولية لتحقيق التعاون مع المجتمع الخارجي وتوفير فرص عمل لائقة لشباب مصر.
من جانبه أكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها علي ضرورة الإنتقال من فكر الجودة والإعتماد إلي فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب مشيرا بأنه لابد من تحويل البحوث العلمية لإبتكارات ومشروعات تضيف للإقتصاد القومي ولاتجعلها حبيسة الأدارج.
اضاف شمس الدين بأننا نعمل جميعا كأسرة واحدة داخل جامعة بنها قائلا أننا اصحاب رسالة وخدام لهذا الوطن مؤكدا ان مصر تمر بظروف صعبة تحتاج منا جميعا للمزيد من العمل والإنتاج والتكاتف لإعلاء شان الوطن ونبذ الخلاف والتعصب.
وأكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها إستمرار الجامعة في تنفيذ المشروعات الزراعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لتوفير فرص عمل للطلاب والخريجين مشيرا انه تم تدريب 105 طالب علي المشروعات والأعمال الزراعية والإنتاجية.
من ناحيته قال بيتر ماكوي رئيس مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بأن مصر وطن كبير والمنظمة تسعي لتنمية الشراكة والتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات خاصة الزراعية لتوفير فرص عمل للشباب المصري تدر ربحا عليهم وعلي اسرهم.
وأشار الدكتور/ محمود عراقي - عميد كلية الزراعة بمشتهر بان الكلية قد تبنت العديد من المشروعات الخدمية لتنمية البيئة المحيطة حيث ساهمت في تشغيل 300 شاب وفتاة في ثلاث قرى هى ميت كنانة وقرقشندة وترسا من خلال مشاريع تنمية للاستثمار في شبابنا بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر كما انه جارى تدريب عدد اخر بقرى المحافظة على تربية الأرانب والسمان بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: