عدد الزيارات: 26

تاريخ آخر زيارة:

محافظ القليوبية الجديد ورئيس بنها يناقشان تطوير المحافظة

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 07:13:56
محافظ القليوبية الجديد ورئيس بنها يناقشان تطوير المحافظة

حضر اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية الجديد، في ثانى أيام عمله محافظا، اجتماع مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ عادل عدوي - وزير الصحة السابق، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
وشهد الاجتماع مناقشة خطة التنمية الشاملة بالمحافظة، وكيفية حل المشاكل التي تواجه المواطنين.
وقال اللواء/ رضا فرحات - محافظ القليوبية، إن جامعة بنها بيت الخبرة الأول للمحافظة، حيث ساعده في تنفيذ عدد كبير من المشروعات والبحوث لخدمة المجتمع المحلي بالإقليم في عهد المحافظ السابق محمد عبدالظاهر، موجها الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على حرصهم على المساهمة في حل جميع المشاكل التي تعاني منها المحافظة.
وأضاف فرحات أن الجامعة في أي دولة تعد قاطرة التنمية والتقدم، مشيرًا إلى أن البحث العلمي هو الذي يربط الجامعة بالمجتمع والبيئة المحيطة بها، وبتطبيقه يسهم بشكل عظيم في حل كل المشاكل وتذليل جميع العقبات التي يعاني منها المواطنون.
من جانبه، أكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تعد نموذجا في التعاون والاندماج مع المؤسسات الخدمية والإنتاجية وعالم الأعمال، فجامعة بنها تعمل بكل قطاعاتها من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والعمل الدولية وبنك مصر والبنك الأهلي الذين يمولون مشروعات زراعية وريفية، لدعم شباب الخريجين تدر لهم دخلا مميزا في تربية السمان والأرانب والزراعة بالصوب.
كما أشاد سيادته بالتلاحم والترابط بين جامعة بنها والأجهزة التنفيذية بالقليوبية، لتعظيم دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلى، وتنفيذ عدد من المشروعات البيئية والخدمية بما يعود بالنفع على المواطن القليوبي، مشيرا إلى أنه يجب الاستفادة من الدراسات والأبحاث العملية عن طريق ترجمتها إلى مشروعات على أرض الواقع لخدمة أهالي المحافظة.







المصدر: - البوابة الإلكترونية

كلمات دلالية: