عدد الزيارات: 1129

تاريخ آخر زيارة: 18:56:14 2024-03-28

ورشة عمل لمنح نيوتن مشرفه بجامعة بنها

الأربعاء 24 مايو 2017 - 12:28:28
ورشة عمل لمنح نيوتن مشرفه بجامعة بنها

عقدت اليوم بجامعة بنها ورشة عمل بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالقاهره لدراسة كيفية الإستفاده من المنح المقدمة من مشروع نيوتن مشرفه الذي يقام بشراكة بين وزارة التعليم العالي والمركز الثقافي البريطاني.

حيث أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث أن حجم التمويل المتاح من مشروع نيوتن مشرفه هو 50 مليون جنيه استرليني، مضيفاً ان هناك فرص متاحه للجانب المصري حيث أن المملكه البريطايه تضع ضمن أولوياتها التعاون مع الحكومة المصريه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي
وقال أبوالعينين: ان جامعة بنها تضع ضمن أولويات خطتها الاستراتيجيه تنشيط البحث العلمي والأرتقاء به والتحول الي البحث العلمي التطبيقي وزيادة حجم العلاقات الدوليه، وكذلك العمل علي التواصل العلمي مع العديد من الجامعات الأجنبيه التي تشتهر بتقدم البحث العلمي بها، موضحاً ان هذه الشراكات تدعم التصنيف الإقليمي والدولي لجامعة بنها والتي تسعي الجامعه لتحسينه بصفه مستمرة.
وطالب نائب رئيس جامعة بنها بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين من المدرسين المساعدين في بعثات الحصول علي الدكتوراه والحصول علي تمويل مشروعات بحثيه تخدم مجالات الصحة والغذاء والمياه والطاقة.
فيما قدمت /نسمه حسني - مدير مشروع نيوتن مشرفه بمصر عرض تعريفي عن كيفية كتابة المقترح البحثي للتقدم للحصول علي تمويل لهذه المشروعات، مؤكده علي أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا في مجالات البحث العلمي المختلفه علي أن يتم التركيز علي المشروعات البحثيه التي تسهم في تنفيذ إستراتيجية مصر 2020-2030م فيما يخص التعليم العالي والبحث العلمي.
وقالت ان المشروع يرحب بمشاركة أعضاء هيئة تدريس الجامعات المصريه في المجالات التي يتيحها للحصول علي منح مموله بالكامل من المشروع للحصول علي الدكتوراه.
وأضافت ان البحث العلمي يظل بحث علي ورق وهو ما نسعي الي توصيله للمستثمر ليتم تطبيقه بهدف شعور الشعب المصري بنتيجة الأبحاث العلميه التي تهتم بالتنميه الاقتصادية.
يذكر أن ورشة العمل شارك فيها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعه، كما شهدها الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعه للعلاقات الدوليه.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها