عدد الزيارات: 876

تاريخ آخر زيارة: 15:10:31 2024-04-19

بالصور .. جامعة بنها تحتفل بالمتميزين

الاثنين 4 ديسمبر 2017 - 10:37:18
 بالصور .. جامعة بنها تحتفل بالمتميزين

أقامت جامعة بنها إحتفالية التميز العلمي الثالثة التي نظمها قطاع الدراسات العليا وافتتحها الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة، وحضرها الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الذي أكد علي أن هذه الإحتفالية للتميز العلمي في جامعة بنها صورة مصغرة من يوم العلم العالمي.

وأشار إلي أن مصر تسعي إلي اللحاق بركب التقدم ولن يكون إلا بالبحث العلمي والعلم، وهو ما تعمل الدولة علي تحقيقه في الفترة الأخيرة بتبنيها العديد من المشاريع البحثية.
ومن جانبه قال الدكتور/ جمال اسماعيل أن جامعة بنها تؤكد دائماً علي تكامل سياستها الإدارية والتعليمية لتحقيق هدفها كمؤسسة تعليمية من جودة العملية التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وأضاف اسماعيل أن جامعة بنها عليها الإستمرار في زيادة مواردها الذاتية للحفاظ علي التقدم الذي بدأ يظهر في مراكزها في التصنيفات الدولية.
وفي كلمته أكد الدكتور/ السيد القاضي علي أن جامعة بنها تقدمت 25 مركزاً علي مستوي جامعات العالم في العام الماضي، وذلك نتيجة تقدم البحث العلمي بها، فالبحث العلمي هو قاطرة التنمية وبدونه لا يمكن حل المشاكل المجتمعية، كما أننا من خلاله نستطيع تحقيق ناتج قومي قوي والقضاء علي البطالة والجهل، بالإضافه إلي القضاء علي معوقات الصناعة والزراعة.
وقال رئيس الجامعة أننا اشترطنا في دعم البحث العلمي أن يكون تطبيقياً، وأوضح أن الجامعة بها 5 ألاف عضو هيئة تدريس و35 ألف باحث في الدراسات العليا، مشيراً أن هذا العدد الكبير من الباحثين لابد أن يعمل ويخرج علينا بأبحاث تطبيقية تسهم في حل المشاكل المجتمعية والهندسية والزراعية والصناعية وتكنولوجيا الإتصال.
وقال القاضي أن القيادة السياسية مؤمنة بدور وأهمية البحث العلمي، لذلك لابد من تحقيق نجاحات وبراءات اختراع تساهم في نجاح المشاريع القومية العملاقة التي تنفذها الدولة، وأن نكون مساهمين ومبتكرين في كافة المجالات البحثية.
وشدد القاضي علي أن الاتصال المباشر بالعالم المتقدم هو الطريق الأفضل لحل المشكلات، مطالباً قيادات الجامعة بالتواجد وسط العاملين واستمرار المتابعة المباشرة لادائهم والتواصل معهم، مشيراً إلي أهمية تحديد أليات العمل وتهيئة المناخ المناسب.
ووجه القاضي التحية إلي كل من يؤدي عمله بإجتهاد وإبداع ووصفه بالمتميز أياً كان عمله، موضحاً أن مصر تحتاج إلي العمل بعد ضياع وقت كبير، فيجب تعويضه بالعمل الإضافي حتي نلحق بركب التقدم.
وشدد علي أهمية اتخاذ كل التدابير للقضاء علي الفساد والمفسدين، حتي يشعر المواطن بكل إنجاز وأن نسعي لحياة كريمة والحفاظ علي أرض مصر.
يذكر أن جامعة بنها قد قامت بتكريم ابنائها المتميزين والحاصلين علي جوائز الدولة والجامعة التقديرية والتشجيعية، خلال الإحتفالية، كما كرمت أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاصلين علي مراكز متقدمة في المسابقات العالمية والمحلية، وتكريم أكاديمية الطفل بالجامعة، وتكريم أوائل كليات الجامعة لعامي 2015 و 2016.

كلمة رئيس الجامعة بيوم التميز العلمي الثالث


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها