عدد الزيارات: 1212

تاريخ آخر زيارة: 13:04:25 2024-04-19

إتفاق بين «جامعة بنها والريف المصرى»لإنشاء مركز لأبحاث الأرز

الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 10:11:33
إتفاق بين «جامعة بنها والريف المصرى»لإنشاء مركز لأبحاث الأرز

وقع الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها اليوم اتفاقاً مع المهندس/ عاطر حنورة - رئيس شركة الريف المصرى يتم بمقتضاه تخصيص 5 أفدنة لصالح جامعة بنها ويتم إنشاء مركز لأبحاث الأرز بالجامعة بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومركز أبحاث الأرز بها.

شهد توقيع الإتفاق الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة وعدد من رؤساء الأقسام بالكلية والمسئولين بشركة الريف المصرى.
وقال القاضى أن هذا الإتفاق يأتى تنفيذاً للبروتوكول المبرم بين الجامعة وشركة الريف المصرى كما يأتى تتويجا لسلسلة من النجاحات التى حققتها جامعة بنها فى مختلف المجالات العلمية والبحثية وتفعيلاً للإتفاق المبرم بين الجامعة وجامعة وسط الصين التى تعد واحدة من أكثر الجامعات العالمية تقدماً فى أبحاث الأرز.
وأضاف أن المشروع البحثى المشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين والخاص بالعمل على إستنباط سلالات للأرز الذى يعتمد على كميات قليلة من المياة فى زراعته وأن جامعة بنها سعت إلى الشراكة فى هذا المشروع للمساهمة فى الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة مشكلة نقص المياة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها