عدد الزيارات: 78

تاريخ آخر زيارة:

خلال استقباله الملحق الثقافي العماني المغربي: كافة التسهيلات للطلبة الوافدين دون الإخلال بجودة العملية التعليمية

الأربعاء 13 مارس 2019 - 09:27:11
خلال استقباله الملحق الثقافي العماني المغربي: كافة التسهيلات للطلبة الوافدين دون الإخلال بجودة العملية التعليمية

أكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها علي تقديم كافة التسهيلات للطلبه الوافدين من مختلف الدول العربية الذين يدرسون بالجامعة، وذلك بما لا يخل بجودة العملية التعليمية لضمان تلقي هؤلاء الطلاب تعليماً مميزاً، مشيراً أن كليات جامعة بنها تشهد اقبالاً علي الدراسه بها من قبل الطلبة الوافدين لما تقدمه الجامعة من تسهيلات لهم.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور/ المغربي في مكتبه أمس الدكتوره/ مني بنت موسي الزدجاليه - الملحق الثقافي العماني بالقاهره بحضور الدكتور/ محمد أبوسالم - مدير وحدة الوافدين والدكتور/ محمد جوده والدكتور/ علي عبدالنبي - نائبا مدير وحدة الوافدين بالجامعة.
وقال المغربي أن جامعه بنها بها 28 برنامجاً مميزاً تتم الدراسة فيهم بنظام الساعات المعتمدة، مشيراً أن الجامعه بها إدارة خاصة للطلبة الوافدين يتبعها وحدات في مختلف الكليات لتقديم المساعدة والدعم للطلاب الوافدين وتسهيل الإجراءات الإدارية لهم.
ومن جانبها أكدت الدكتوره/ مني بنت موسي علي تقديرها لما تقدمه جامعة بنها للطلاب العمانيين من تسهيلات إدارية بجانب الاهتمام بجودة العملية التعليمية، مشيدة بوجود ادارة خاصة للوافدين بالجامعة والتي ستعمل علي زيادة التواصل مع الطلاب العمانيين وحل المشكلات و إزالة المعوقات.
وقالت أن الفترة القادمة ستشهد ترويج لجامعة بنها والعمل على زيادة الأعداد الوافدة من الطلاب العمانيين للدراسة بها، مضيفة أن الطالب العماني يفضل الدراسة بمصر عن أي دولة أخري، وأن جامعة بنها تتمتع بسمعة طيبة وأنها شخصياً حريصة علي زيادة طلاب سلطنة عمان بجامعة بنها وكلياتها وبرامجها المختلفة. كما تم اللقاء بعدد من الطلاب العمانيين الذين يدرسون بجامعة بنها، بحضور الملحق الثقافي العماني، وتناول اللقاء عدد من الموضوعات في مقدمتها المشكلات التي تواجه الطلبة العمانيين أثناء الدراسة والتي انحصرت أغلبها في مدة انهاء تعاملاتهم الورقية. وأكد من جانبه مدير وحدة الوافدين بالجامعة الدكتور/ محمد أبوسالم علي حل جميع المشكلات وأنه علي تواصل تام مع الطلاب الوافدين، مشدداً علي تفعيل دور إدارات الوافدين بالكليات والتي ستنهي المعوقات الإدارية والورقية التي كانت تواجه الطلبة الوافدين، مضيفاً أن الوحدة تعمل علي دراسة جميع الإقتراحات التي يقدمها الطلاب الوافدين حول تواجدهم بصفة عامة في جامعة بنها.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى