يتحدد العمل في أي مؤسسة بمجموعة من الخطوات المتتابعة التي يقوم بها مجموعة من الموظفين، ويقوم نظام إدارة سير العمل (نماذج إلكترونية) بميكنة هذه العملية حيث تنتقل المعلومات والمهام والوثائق من شخص لآخر ضمن مجموعة من الاجراءات والخطوات المحددة مسبقاً.
ويمكن تبسيط فكرة عمل النظام بورود تنبيه لموظف معين عبر البريد الاليكتروني بوجود مهمة يطلب منه أدائها ، وتنتقل هذه المهمة الى الشخص التالي عند انتهائه منها ، وتستمر العملية حتى تصل هذه المهمة الى النقطة الاخيرة في سلسلة الاجراءات المحددة سلفاً.
وتسعى جامعة بنها من خلال بوابتها الإلكترونية بتطوير مجموعة من الخدمات تبعا لهذا النظام للتيسير على جميع المستفيدين وفيما يلي بعض من هذه الخدمات ....