You are in:Home/Publications/الإدراك الخفي كتسويق إبتكاري ودوره في تمويل الأندية الرياضية المصرية

Dr. Ahmed Rashad Mohamed Othman :: Publications:

Title:
الإدراك الخفي كتسويق إبتكاري ودوره في تمويل الأندية الرياضية المصرية
Authors: ahmed rashad mohammed othman
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة
Volume: 85
Issue: 20
Pages: 523-496
Publisher: المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة
Local/International: International
Paper Link:
Full paper Ahmed Rashad Mohamed Othman_othman7.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى التعرف علي الإدراك الخفي كتسويق إبتكاري ودوره في تمويل الأندية الرياضية المصرية، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى باستخدام الأسلوب المسحى، نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من رؤساء وأعضاء مجلس إدارة وإداري بعض الأندية الرياضية المصرية، لعدد (134) فرداً، وبلغت العينة الإستطلاعية عدد (30) فرد، وبنسبة مئوية مقدارها 22.38٪، وتم التطبيق في الفترة من الإثنين 1 مايو 2018م وحتي الثلاثاء 16 مايو 2018م، وبلغت العينة الأساسية عدد (104) فرداً وبنسبة مئوية مقدراها 77.61٪، وتم التطبيق في الفترة من الأربعاء 23 مايو حتي الأحد 22 يوليو 2018م، وقد توصل الباحث الي: إن الإدراك الخفي كتسويق إبتكاري لا يقتصر علي إسلوب تسويقي بعينه ويمكن من خلاله الوصول إلي شرائح أكبر من الأعضاء بإستخدم أساليب تسويقية خفية مميزة إذا ما قورنت بأساليب الأندية المنافسة، حيث يمثل جزءاً هاماً من مسئوليات إدارة التسويق بالنادي الرياضي، ولكن النادي الرياضي لا يستخدم الشعارات والعلامات الخفية كتسويق إبتكاري خلال الأنشطة التنافسية ممايفقده الكثير لترويج أنشتطه.حيث يمكن ان يساهم التسويق الإبتكاري في زيادة التمويل للنادي الرياضي ورفع مكانة النادي الرياضي في المجتمع والترويج لمختلف الأنشطة الرياضية في النادي الرياضي، وإن أداء إدارة التسويق الإبتكاري يسهم في تسويق أداء الإدارات الأخري بالنادي الرياضي، ويسهم في تحقيق جودة أعلي في أنشطته من الأندية المنافسة، بالإضافة الي إن الرسائل الخفية من خلال اللوحات الإلكترونية تسهم في زيادة مبيعات الشركات الراعية للأحداث الرياضية، وخلال المؤتمرات وذلك كله يسهم في زيادة التمويل للنادي الرياضي. الكلمات المفتاحية : الإدراك الخفي – التسويق الإبتكاري – تمويل الأندية الرياضية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus