You are in:Home/Publications/تاثير إستراتيجية مقترحة علي التحصيل المعرفي ومستوي الاداء التطبيقي لدي الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعه بنها

Prof. Ahmed Showky Mohamed Mohamed :: Publications:

Title:
تاثير إستراتيجية مقترحة علي التحصيل المعرفي ومستوي الاداء التطبيقي لدي الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعه بنها
Authors: أحمد شوقي محمد محمد
Year: 2015
Keywords: إستراتيجية , التحصيل المعرفي , الطالب المعلم
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Showky Mohamed Mohamed_Research Summary.docx
Supplementary materials Ahmed Showky Mohamed Mohamed_Research Summary.docx
Abstract:

يهدف هذا البحث إلي استخدام استراتيجية مقترحة علي مستوي الاداء التطبيقي والتحصيل المعرفي لدي الطالب المعلم من خلال الدليل المقترح . أجري البحث علي عينة قوامها (40) طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية واللاتي طبق عليهم برنامج التعلم بواسطة الدليل المقترح ، والأخري ضابطة والتي طبق عليهم البرنامج المتبع. وبعد جمع البيانات والمعالجات الاحصائيه والنتائج التي توصل اليها الباحث أمكن التوصل الي الاستخلاصات - أن الإستراتيجية المقترحة لها تأثير إيجابياً لدي المجموعة التجريبية في تحسن الاداء التطبيقي و التحصيل المعرفي لدي الطالب المعلم في التدريب الميداني. - هناك فروق دالة إحصائياً بين مجموعتي البحث (التجريبية والضابطة ) في مستوي أداء التطبيقي و التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية. التوصيات - بتطبيق الدليل المقترح في إكتساب وتحسين بعض المهارات التدريسية لطلاب التدريب الميداني. - الاهتمام باكساب الطالب المعلم المهارات التدريسية اللازمة لإعداده لفترة التدريب الميداني.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus