You are in:Home/Publications/برنامج مقترح لتحسين الاملاء البوليفونى " الاملاء من صوتين" باستخدام تمارين الكونتربوينت

Dr. assem mahdi abdalaziz ibrahim :: Publications:

Title:
برنامج مقترح لتحسين الاملاء البوليفونى " الاملاء من صوتين" باستخدام تمارين الكونتربوينت
Authors: assem mahdi
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: يعتبر الصولفيج من المواد الموسيقية الأساسية التى تؤهل دارسى الموسيقى إلى تفهم الموسيقى و تحليلها ؛فهى تعتبر عنصرا هاما فى تنمية قدرات الدارس الصولفائيه الشاملة عند أداء الغناء وتدوين الإملاء والإحساس بعنصرى الإيقاع و النغم . وحيث ان الاملاء الموسيقى يعتبر من الفروع الهامه فى مادة تدريب السمع ، لذا كان لابد من البحث عن طرق واساليب جديدة لتذليل الصعوبات التى تواجه الطلاب فى هذا الفرع . لذا رأى الباحث التفكير فى استخدام تمارين الكونتربوينت بهدف تذليل و تحسين مستوى اداء الطلاب فى الاملاء ذو الصوتين "الاملاء البوليفونى"ا ومن هنا جاءت مشكلة البحث وهدف هذا البحث إلى: 1- رفع مستوى اداء الطلاب فى بند الاملاء من صوتين 2- التكامل بين مادتى الصولفيج والكونتربوينت وتوصل الباحث الى - أن استخدام البرنامج المعد الذى تضمن الجلسات التدريسية القائمة على استخدام التكامل بين الكونتربوينت والاملاء البوليفونى ادى إلى تحسين الاملاء البوليفونى لدى طلاب المجموعة التجريبية، - التعزيز المستمر للطلاب كان له الأثر الواضح فى تفاعلهم مع الباحث وإثارة دافعيتهم للأداء الصحيح. - التسلسل المنطقى للجلسات والانتقال بالتدريبات من الأسهل إلى الأصعب أدى إلى المتابعة الجيدة، مما ساعد فى ظهور تحسن تدريجى فى أداء الطلاب فى كل جلسة.
Volume: يناير
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يعتبر الصولفيج من المواد الموسيقية الأساسية التى تؤهل دارسى الموسيقى إلى تفهم الموسيقى و تحليلها ؛فهى تعتبر عنصرا هاما فى تنمية قدرات الدارس الصولفائيه الشاملة عند أداء الغناء وتدوين الإملاء والإحساس بعنصرى الإيقاع و النغم . وحيث ان الاملاء الموسيقى يعتبر من الفروع الهامه فى مادة تدريب السمع ، لذا كان لابد من البحث عن طرق واساليب جديدة لتذليل الصعوبات التى تواجه الطلاب فى هذا الفرع . لذا رأى الباحث التفكير فى استخدام تمارين الكونتربوينت بهدف تذليل و تحسين مستوى اداء الطلاب فى الاملاء ذو الصوتين "الاملاء البوليفونى"ا ومن هنا جاءت مشكلة البحث وهدف هذا البحث إلى: 1- رفع مستوى اداء الطلاب فى بند الاملاء من صوتين 2- التكامل بين مادتى الصولفيج والكونتربوينت وتوصل الباحث الى - أن استخدام البرنامج المعد الذى تضمن الجلسات التدريسية القائمة على استخدام التكامل بين الكونتربوينت والاملاء البوليفونى ادى إلى تحسين الاملاء البوليفونى لدى طلاب المجموعة التجريبية، - التعزيز المستمر للطلاب كان له الأثر الواضح فى تفاعلهم مع الباحث وإثارة دافعيتهم للأداء الصحيح. - التسلسل المنطقى للجلسات والانتقال بالتدريبات من الأسهل إلى الأصعب أدى إلى المتابعة الجيدة، مما ساعد فى ظهور تحسن تدريجى فى أداء الطلاب فى كل جلسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus