You are in:Home/Publications/دراسة تحليلية لأنماط التسوق المختلفة دراسة ميدانية لنماذج مختلفة من الأسواق بالقاهرة -

Prof. Islam Nazmy Alsayed :: Publications:

Title:
دراسة تحليلية لأنماط التسوق المختلفة دراسة ميدانية لنماذج مختلفة من الأسواق بالقاهرة -
Authors: إسلام نظمي سليمان، إيمان هانم احمد عفيفي
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: المؤتمر الدولي الثامن -جامعة الأزهر
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الملخص: تعتبر الأسواق من الخدمات الأساسية للأنسان، و قد تكون هذه الخدمات ذات احتياج سنوي أو شهري أو اسبوعي أو يومي . فخدمات التسوق من أهم الخدمات التي يجب أن تتوافر في مراكز المدن، و بالتالي ينشأ احتكاك مباشر بين هذه الخدمات و مستخدميها . و قد ينشأ من هذا الأحتكاك بين الأنسان و خدمة التسوق الكثير من التفاعلات التي تتأثر بالعديد من العوامل منها حركة التجارة داخل المنطقة و الأمكانيات المادية والتكنولوجية المتوفرة ، وكذلك تتأثر خدمة التسوق بالعديد من العوامل الطبيعية و البيئية و الجغرافية و الثقافية (السلوكية) التي تؤثر ليس فقط على الشكل المعماري لخدمة التسوق و لكن على العلاقة بين الأنسان و المكان التي تتم فيه الخدمة التسويقية . و ترجع أهمية هذه الدراسة إلى أن هناك تغيير بحدث بمرور الزمن من احتكاك الناس بالسوق فيتحول تدريجياً كما لوحظ في العديد من المدن إلى اسواق شريطية ، و الذي يتلائم مع طبيعة الانسان و احتياجاته الأنسانية و هذا التحول يؤكد أن هناك تضارب بين النظرية و الواقع و لذلك ستتناول الدراسة الأنماط المختلفة للأسواق تاريخياً و الأنماط الحالية للتسوق مع تصنيفها في ضوء التصنيف العام للأسواق .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus