هدف الرسالة : -
مدى تأثير برنامج الأنشطة المتكاملة في تنمية مهارات التفكير العلمي.
منهج البحث :-
استخدمت الباحثة في الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبي تصميم المجموعة الواحدة لدراسة أثر استخدام برنامج أنشطة متكاملة لتنمية مهارات التفكير العلمي لدى طفل الروضة .
عينة الدراسة :-
تكونت عينة الدراسة من ( 30) طفل وطفلة من أطفال روضة مدرسة مصطفى بيومي التجربيبة لغات والتي تتراوح أعمارهم ما بين (5 – 6 ) سنوات بمدينة بنها بمحافظة القليوبية .
أدوات ومواد الدراسة : -
• اختبار التفكير العلمي ( إعداد الباحثة )
• برنامج الأنشطة المتكاملة ( إعداد الباحثة )
نتائج الدراسة : -
قد أظهرت النتائج مدى فاعلية الأنشطة المتكاملة لتنمية بعض مهارات التفكير العلمي لدى طفل الروضة (5 – 6 ) سنوات .
|