Statement of Prof. Mohamed AbdElraof Saber Alattar:

Personal Informations:

Name(Ar): محمد عبد الرؤف صابر العطار
Faculty: Education
Department: Methodology
Academic degree: PhD
Major Speciality:
Minor Speciality:
Current position: Prof. Emeritus
Office address: Al_Qalubyia_Benha_Egypt
Work phone: 0133227523
Edu-Mail: mohamed.alattar@fedu.bu.edu.eg

Academic Positions:

Position Organization Country From To

Workshops / Conferences:

Workshop / Conference Year

Educational details:

Institution Degree Year

Memberships and Awards details:

Organization name Membership/Award

Committees details:

Committee Year

Scientific Activities:

Scientific Activities of 2015
1-تحكيم بحث بعنوان مدى ممارسة معلمى العلوم "مرتفعى ومنخفضي" القدرات والمشاعر الابتكارية لمهارات التدريس الإبداعي (دراسة تقويمية)
2-تحكيم بحث بعنوان وحدة مقترحة لتنمية فهم طبيعة العلم والاتجاهات العلمية لدى الطلاب المعلمين
3-تحكيم بحث بعنوان مطالب استخدام التقويم الأصيل لدى معلمي العلوم الطبيعية بالمرحلة الثانوية
4-تحكيم بحث بعنوان فاعلية استراتيجية سكامبر لتعليم العلوم في تنمية بعض عادات العقل العلمية ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Scientific Activities of 2014
5-تحكيم رسالة دكتواره بعنوان فاعلية تدريس وحدة فى العلوم باستخدام المدخل الجمالى لتنمية القيم الجمالية وحب الاستطلاع والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية .
6-تحكيم بحث بعوان تصور مقترح لتضمين القضايا الأخلاقية الناشئة عن العلم والتكنولوجيا في مناهج العلوم بالمرحلة الثانوية وفقاً لمتطلبات مجتمع المعرفة
7-تحكيم بحث بعنوان أثر نموذج تدريسي مقترح قائم على تكامل الذكاءات المتعددة وأساليب التعلم علي تنمية مهارات التفكير الاستقصائي والاتجاه نحو تدريس العلوم لطلاب التخصصات العلمية بكلية التربية جامعة سرت
8-تحكيم بحث بعنوان برنامج مقترح لتعليم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات بمرحلة رياض الاطفال في ضوء المعايير العالمية
9-تحكيم بحث بعنوان مدى وعى التلاميذ المعاقين عقلياً ( القابلين للتعلم ) ببعض السلوكيات الوقائية ومدى تناول كتب العلوم لها
10-تحكيم بحث بعنوان مقومات تعليم العلوم وفق مناهج ماجروهل العالمية ومدى توافرها بالبيئة التعليمية في المملكة العربية السعودية
11-تحكيم بحث بعنوان مستوى تضمين كتاب علوم الصف الثاني المتوسط المطور في المملكة العربية السعودية ) لمتطلبات مشروع التوجهات الدولية لدراسة الرياضيات والعلوم (التيمز
Scientific Activities of 2013
12-تحكيم رسالة دكتوراه بعنوان فاعلية النموذج الاستقصائى والخرائط العقلية فى اكساب المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير الناقد لدى طلبة المرحلة الثانوية
13-تحكيم بحث بعنوان برنامج قائم على الالعاب التعليمية لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات لطفل الروضة فى ضوء معايير الجودة
14-تحكيم بحث بعنوان فاعلية وحدة مقترحة فى العلوم قائمة على المشكلات الصحية فى مرحلة المراهقة فى تنمية الوعى الصحى والقدرة على اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة المتوسطة
15-تحكيم بحث فى المؤتمر العلمى السادس . التعليم وافاق ما بعد ثورات الربيع العربى 2013 بعنوان نحو نموذج مقترح للتصميم التعليمى للمقرارات الالكترونية عبر الانترنت
16-تحكيم بحث بعنوان فاعلية برنامج اثرائى لتنية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة الموهوب فى ضوء حاجاته
17-تحكيم بحث بعوان نموذج مقترح لتوطين مؤشر أداء الإشراف التربوي لتطوير النمو المهني لمعلمي العلوم الطبيعية بالمدارس الثانوية بمحافظة جدة
18-تحكيم بحث بعنوان فاعلية برنامج إثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة الموهوب في ضوء حاجاته
19-تحكيم بحث بعنوان برنامج قائم على الالعاب التعليمية لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات لطفل الروضة في ضوء معايير الجودة
20-تحكيم بحث بعنوان فاعلية وحدة مقترحة في العلوم القائمة على المشكلات الصحية في مرحلة المراهقة في تنمية الوعي الصحي والقدرة على اتخاذ القرار
Scientific Activities of 2012
21-تحكيم بحث بعنوان برنامج لتحقيق بعض اهداف التربية الامانية لدى طفل الروضة فى ضوء حقوقه
22-تحكيم بحث بعنوان أثر التفاعل بين استراتيجيات التدريس واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً والأسلوب المعرفي على التحصيل في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة الإعدادية
23-تحكيم بحث بعنوان برنامج لتحقيق بعض أهداف التربية الأمانية لدى طفل الروضة في ضوء حقوقه
Scientific Activities of 2011
24-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان فاعلية مقررالكترونى فى تنمية مهارات بناء قواعد البيانات لطلاب شعبة تكنولوجيا تعليم
25-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان اثر اختلاف تقديم المحتوى الالكترونى على تنمية مهارات استخدام الحاسب ودرجة قلق التعلم منه لدى طلاب كلية التربية النوعية
26-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ماوراء المعرفة فى تنمية مهارات اختيار واستخدام الوسائل التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية
27-تحكيم بحث بعنوان فاعلية برنامج لتنمية بعض آداب التصرف واصول التعامل فى المواقف الحياتية للطالبة المعلمة
28-تحكيم بحث بعنوان فاعلية برنامج لتنمية بعض الكفايات المهنية للطالبة المعلمة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط فى ضوء معايير الجودة
29-تحكيم بحث بعوان فاعلية برنامج تدريبس مقترح في ضوء المستويات المعيارية لجودة التعليم لتنمية الكفاءة المهنية لمعلمى العلوم بالتعليم الأساسي
30-تحكيم بحث بعنوان برنامج لتصحيح الأخطاء المفاهمية في الكمياء العضوية وتنمية عمليات العلم لدى طلاب شعبة الاقتصاد المنزلي باستخدام الوسائط المتعددة
31-تحكيم بحث بعنوان فاعلية برنامج لتنمية بعض الكفايات المهنية للطالبة المعلمة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في ضوء معايير الجودة
32-تحكيم بحث بعنوان فاعلية برنامج لتنمية بعض آداب التصرف وأصول التعامل في المواقف الحياتية للطالبة المعلمة
Scientific Activities of 2010
33-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان اثر استخدام النموذج التوليدى فى تعديل التصورات البديلة عن المفاهيم العلمية المرتبطة بوحدتى المادة والمغناطيسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
34-تحكيم بحث بعنوان تطوير بعض المقررات التربوية بمؤسسات التعليم النوعي في ضوء المستويات المعيارية وأثره على اكتساب بعض مهارات ما وراء المعرفة
35-تحكيم بحث بعنوان فعالية استخدام ملفات ( البورتفيليو ) في تحسين الأداء الأكاديمي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طلاب كلية التربية النوعية – جامعة المنصورة
Scientific Activities of 2009
36-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان أثر استخدام المدخل المنظومى فى تدريس العلوم على تنمية التفكير الناقد واكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
Scientific Activities of 2007
37-تحكيم بحث بعنوان Can computer help student to Enhance their achievement , proplem solving strategy , and Attitude towards chemistry
Scientific Activities of 2003
38-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان استراتيجية مقترحة فى تدريس العلوم لتنمية التفكير الأبتكارى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Scientific Activities of 2002
39-تحكيم رسالة ماجستير بعنوان أثر برنامج المحاكاة باستخدام الكمبيوتر على استراتيجيات اكتساب المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Experience: