You are in:Home/Publications/استخدام التعلم المدمج فى تدريس التاريخ لتنمية الفهم التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Ass. Lect. Salwa Sami Abdelbaset Abdelhai :: Publications:

Title:
استخدام التعلم المدمج فى تدريس التاريخ لتنمية الفهم التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية
Authors: سلوى سامى عبد الباسط عبد الحي
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Salwa Sami Abdelbaset Abdelhai_1245555.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدف البحث الحالى التعرف على أثر استخدام التعلم المدمج فى تدريس التاريخ لتنمية الفهم التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوى ، وتكونت مجموعة الدراسة من 60 طالب بالصف الأول الثانوى ، قسمت إلى مجموعتين مجموعة ضابطة عددها 30 طالب درست موضوعات وحدة (حضارة اليونان وحضارة الرومان ) بالطريقة المتبعة فى المدارس ، ومجموعة تجريبية عددها (30) طالب درست باستخدام التعلم الدمج، وتمثلت أداتى الدراسة فى اختبار الفهم التاريخى ومقياس الاتجاه نحو المادة حيث طبقت أداتى الدراسة قبليأً على مجموعتى الدراسة ، ثم درس كل منهم الوحدة ثم طبقت أداتى الدراسة بعدياً على مجموعتى الدراسة وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية استخدام التعلم المدمج فى تدريس التاريخ لتنمية الفهم التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوى ، وتوصى الدراسة بضرورة استخدام التعلم المدمج فى تدريس التاريخ فى جميع المراحل الدراسية ، وضرورة تدريب المعلمين على أسس وإجراءات استخدامه داخل الفصول الدراسية لما يحققه من أهداف تربوية منشودة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus