اعداد نظام ترتيب الوظائف على اساس واجباتها ومسئولياتها وتحديد المؤهلات اللازمة لشغلها بمراعاة التعليمات التى يصدرها الجهاز المركزى للتنظيم والادارة فى هذا الشأن.
الاشراف على اجراءات تنفيذ نظام ترتيب الوظائف للوحدات التابعة للجامعة .
متابعة اعادة تقييم الوظائف بالجامعة والوحدات التابعة لها.
حصر العاملين عددا ونوعا ومستوى وتحديد احتياجات الجامعة من العمالة فى مختلف المهن.
الإشراف على إعداد وتنفيذ حركة التنقلات الداخلية للعاملين بين وحدات الجامعة واستصدار القرارات اللازمة .
احصاء وتسجيل العاملين بالجامعة والاحتفاظ بالبيانات.
اقتراح ما يخصص من الوظائف من حيث العدد المطلوب للجامعة ووحداتها.
اقتراح التوجيهات فى شأن تطوير النظم والقواعد الخاصة بالبدلات والمكافأت والتعويضات بالاشتراك مع قطاع ترتيب الوظائف.
وضع نظام تسجيل بيانات ونظم حفظ هذه البيانات مع موافاة الجهاز المركزى للتنظيم والادارة بالموقف الاجمالى فى هذه الشأن.