عدد الزيارات: 113

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها عضو مشارك في EURASHE

الأربعاء 9 مايو 2014 -
جامعة بنها عضو مشارك في EURASHE

تم في إجتماع الجمعية العمومية EURASHE (European Association of Institutions in Higher Education) الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2013 في مدينة Split بكرواتيا قبول جامعة بنها عضو مشارك في EURASHE وقد قدم الملف والعرض التقديمي عن الجامعة:
- أ. د/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات، وجدير بالذكر أن جامعة بنها هي الوحيدة المشاركة من الجامعات المصرية والإفريقية والعربية في عضوية EURASHE وأن عدد مؤسسات التعليم العالي المنتسبة إلى EURASHE حاليا تبلغ 1400 في 40 دولة.
وتهتم EURASHE بمؤسسات التعليم العالي في دول الإتحاد الأوربي وخاصة فيما يخص جودة التعليم والبحوث التطبيقية وذلك ضمن عملية بولونياBologna Process (نسبة الى مدينة بولونيا الإيطالية) التي تدعو إلى التعاون الأوروبي في مجال ضمان جودة التعليم العالي و توفير الدرجات المقارنة و الاعتراف بالمؤهلات وفترات الدراسة من خلال نظام أوروبي موحد لنقاط ساعات الإنتقال وتراكمها مثل نظام ECTS - Transfer and Accumulation System European Credit.

ألبوم الصـــور



نشر بجريدة الأهرام

بنها أول جامعة مصرية بإتحاد الجامعات الأوروبية

أعلن الدكتور علي شمس الدين ‏ـ رئيس جامعة بنها‏، انضمام الجامعة رسميا لاتحاد مؤسسات الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا الأوروبية يوراشي الذي يمثل الجامعات والأكاديميات العلمية في الاتحاد الأوروبي‏.‏.
من جانبه أكد الدكتور/ غازي عصاصة ـ مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات، أنه شارك في الجمعية العمومية للاتحاد ممثلا للجامعة حيث تم إعلان قبول طلب الجامعة للانضمام للاتحاد كأول جامعة مصرية وعربية وإفريقية تستطيع نيل العضوية.
أضاف خلال ندوة جمعية الإعلاميين بالقليوبية تحت عنوان جامعة بنها بين الواقع والمأمول، أن هذه الخطوة تمثل نقلة للانفتاح علي الجامعات الدولية والعالمية وتتيح للجامعة المشاركة في اقامة مشروعات بحثية مع جامعات أوروبا وتبادل الزيارات العلمية للأساتذة والطلاب للتعرف علي دول الاتحاد والمشاركة في إجراء بحوث مشتركة لخدمة المجتمع والبيئة.

نشر بجريدة القليوبية

بنها أول جامعة مصرية تنضم رسميا لإتحاد الجامعات الأوربية


مواضيع ذات صلة

جامعة بنها تشارك في السيمينار الأوربي عن توكيد الجودة EURASHE 2012







المصدر: - المدير التنفيذي للمعلومات

كلمات دلالية: