عدد الزيارات: 47

تاريخ آخر زيارة: 02:17:34 2018-11-21

إحتفالية كلية الطب البيطري بمشتهر لحصولها على الإعتماد والجودة

الخميس 7 نوفمبر 2013 -
إحتفالية كلية الطب البيطري بمشتهر لحصولها على الإعتماد والجودة

أكد المهندس/ محمد عبد الظاهر - محافظ القليوبية أن جامعة بنها هي بيت الخبرة الأولى للمحافظة في تنفيذ المشروعات البيئية والخدمية بما يعود بالنفع على المواطن القليوبي مشيرا بأنه يجب الإستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية عن طريق ترجمتها إلى مشروعات يستفيد منها أهالي المحافظة.
جاء ذلك خلال حضور المحافظ الإحتفالية التي نظمتها كلية الطب البيطري بمشتهر لحصولها على الإعتماد وبحضور الأستاذ الدكتور/علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور/ مجدي قاسم - رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد والأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ عادل عدوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ عبد الرحيم شولح - مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير والأستاذ الدكتور/ محمد أبو سالم - عميد كلية الطب البيطري وعمداء الكليات وعدد من أساتذة الطب البيطري وجامعة بنها.
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعة بأن الجامعة قد وضعت خطة لإعتماد الكليات، وهناك 6 كليات سوف تحصل على الإعتماد خلال العام القادم ومنها كليات التمريض والزراعة، مشيرا بأن حصول كلية الطب البيطري على الإعتماد هو إنجاز كبير للجامعة خاصة وأننا نعد الجامعة السادسة على مستوى الجامعات المصرية التي يوجد بها كليات معتمدة، بالإضافة لما تقوم به كلية الطب البيطري في خدمة المجتمع المحلي وتعظيم الإستفادة من الثروة الحيوانية.
وأشار شمس الدين أن الجامعات المصرية تدير عملية تغيير حقيقي في تكوين شباب قادرين على تحمل المسئولية وإحداث التغيير في المجتمع وشدد رئيس الجامعة على التلاحم والترابط بين جامعة بنها والأجهزة التنفيذية بالقليوبية لتغطية دور الجامعة في خدمة المجتمع وتطوير الخدمات الصحية من خلال تطوير مستشفى بنها الجامعي وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية.
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بأنه لابد من إستعادة ثقة المجتمع المحلي في التعليم، مشيرا بأن هناك مشاكل كثيرة يعاني منها التعليم المصري ولابد من حلها.
وأكد قاسم بأن الهيئة قامت مؤخرا بعمل زيارات متابعة لعدد من المدارس والكليات الجامعية التي سبق إعتمادها خلال السنوات الماضية وذلك لتحفيز المؤسسات التعليمية على تحقيق رسالتها وتقديم تقارير إما بإستمرار الإعتماد أو دفعه.
وأشار الأستاذ الدكتور محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطري إلى أهمية منظومة العمل داخل إدارة الجامعة ودورها في الحصول على الإعتماد مؤكدا بأن حصول الكلية على الإعتماد سوف يساعد على تخريج طالب متميز والحصول على مشروعات بحثية متميزة.
من ناحية أخرى قام المشاركين في الإحتفالية بتفقد بعض مشروعات الكلية ومنها المعمل المركزي، متحف التشريح، متحف الطب الشرعي، مزرعة الكلية التعليمية وإفتتاح قاعة المؤتمرات.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: