عدد الزيارات: 33

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها: حرية التعبير مكفولة للطلاب في إطار القانون

الأربعاء 5 مارس 2014 -
رئيس جامعة بنها: حرية التعبير مكفولة للطلاب في إطار القانون

أكد الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين رئيس - جامعة بنها على أن العمل الطلابي مستقل دون أي تدخل من أحد، مشيرا إلى أن حرية التعبير مكفولة للطلاب بشرط عدم مخالفة القانون وفي إطار الحفاظ على القيم والمنشآت الجامعية.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده رئيس الجامعة مع إتحاد طلاب الجامعة لمناقشة إستعدادات الفصل الدراسي الثاني وإنتخاب أمين عام الإتحاد بدلا من الأمين العام السابق لإنهاء عضويته لتخرجه طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.
وطالب رئيس الجامعة الطلاب خلال الإجتماع بالحفاظ على مقومات الجامعة ومنشآتها وعدم تعطيل الدراسة لأن ذلك سيؤثر على الطلبة بشكل مباشر، مؤكدا على أنه سوف يتم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي طالب يحاول تعطيل الدراسة، مشيرا إلى أنه يسعى دائما إلى مساعدة الطلاب على حل مشاكلهم والإستماع إليهم في أي وقت وذلك من خلال إتحاد طلاب كليات الجامعة.
وشدد رئيس الجامعة على أهمية إحترام القانون بإعتباره واجب وطني يطبق على الجميع إعتبارامن رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب والعاملين والتعامل كأسرة واحدة يسودها الإحترام المتبادل بين الجميع وحل المشاكل بطريقة إستباقية وعادلة في إطار القانون.
وأشار شمس الدين إلى أن جامعة بنها إحتلت المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعات (القاهرة وعين شمس والإسكندرية وأسيوط والجامعة الأمريكية) في معايير الإنفتاحية والتميز.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: