عدد الزيارات: 53

تاريخ آخر زيارة: 22:03:46 2018-11-18

جامعة بنها تحيي التراث الشعبي علي مسرح بيرم التونسي في مسابقة إبداع الثانية

الاثنين 16 مارس 2014 -
جامعة بنها تحيي التراث الشعبي علي مسرح بيرم التونسي  في مسابقة إبداع الثانية

برعاية أ.د/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، وأ.د/ سليمان محمد مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، و أ/ سهير عليوة - مدير عام رعاية الشباب، والإتحاد العام للطلاب
قدم منتخب جامعة بنها للفنون الشعبية يوم الخميس الموافق 13/03/2014م عرضا في مجال الفنون الشعبية علي مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية، عبرت فيه عن التراث الشعبي الأصيل، كما قدمت جامعتي الزقازيق وواكاديمية الفنون عروضا في المجال نفسه، يأتي ذلك في إطار التصفيات الأخيرة من مسابقة ابداع 2 (جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية)، في الفترة من 11 إلى 20 مارس 2014، بالمدينة الشبابية بأبي قير في محافظة الاسكندرية.
حيث قدمت جامعة بنها تابلوه"نوبي"، والفرح الفلاحي وتابلوه"بنها العسل". بعدد 12 طالب لكل تابلوة من تصميم - ك/ أماني أسماعيل وتدريب - ك/ ناصر سعيد ومساعد مدرب - ك / وليد عبد الكريم وأشراف - غادة امين مدير النشاط الفني و محمد شكري مشرف الفريق.
وأشادت لجنة التحكيم في مجال الفنون الشعبية المكونة من الدكتور سميح شعلان عميد معهد الفنون الشعبية،والدكتور سمير جابر،و عبدالرحمن الشافعي، بالعروض المقدمة بشكل عام وعروض بنها و اكاديمية الفنون بشكل خاص.
ومن جهته، أكد شعلان علي الجهد المبذول من وزارة الشباب والرياضة في إنجاح هذه المسابقة، والحفاظ علي التراث المصري في تلك الفترة حالكة السواد علي حد تعبيره، مشيرا إلي أن عرض أكاديمية الفنون أحيا التراث المصري الأصيل من خلال التنقل بين الفلكلورات الشعبية المختلفة.
وناشد الشافعي وزارة الشباب والرياضة بضرورة الاستمرار في إقامة هذه المسابقة في الاعوام القادمة، لما تحويه بين طياتها من أهمية للشباب المصري، لتفريغ المخزون الفكري المتراكم في عقول الشباب، والذي تركته خلفها العهود المنصرمة.
كما تقدمة لجنة التحكيم بالشكر لجامعة بنها على الجهد البناء فى الأهتمام بحركة الهواة في مجال الفنون الشعبية مأكدة على أستمرارية الفريق فى تقديم عروض خاصة بالجامعة من خلال الربط بين البيئة المحلية للجامعة، كما وجهت الشكر للقائمين على النشاط بالجامعة الفريق بصفة عامة والطلاب والأشراف والمدربين بصفة خاصة .







المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - الأدارة العامه لرعاية الشباب

كلمات دلالية: