عدد الزيارات: 47

تاريخ آخر زيارة:

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يبحثان خطة لتطوير وتنمية المحافظة

الاثنين 17 مارس 2014 -
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يبحثان خطة لتطوير وتنمية المحافظة

أكد المهندس/ محمد عبد الظاهر - محافظ القليوبية على أهمية الإستفادة من خبرات الجامعة وأساتذتها في كافة المجالات في تطوير الإقليم طارحا أمثلة على ذلك متمثلة في تطوير ميدان المؤسسة بشبرا وإنشاء محور بديل للطريق الزراعي وتطوير مداخل العاصمة وإنشاء نفق المنشية بنها، وإنشاء كوبري، وتطوير الكورنيش بمنطقة الرياح التوفيقي وذلك بمشاركة كلية الهندسة بنها وشبرا وإنشاء مدينة علاجية بالخانكة للإستفادة من البحيرة الموجودة بها وبمشاركة كلية العلوم بالجامعة.
وأشار عبد الظاهر على أنه بصدد إنشاء قرى سياحية بمدينة القناطر الخيرية لوضعه على الخريطة السياحية، جاء ذلك خلال حضوره مجلس كلية الطب البشري بجامعة بنها وبحضور الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ توحيد موافي - عميد الكلية ورؤساء أقسام الكلية.
ومن جانبه أكد شمس الدين على أهمية التعاون بين الجامعة ومحافظة القليوبية من خلال البحوث وتطبيق نتائج البحث العلمي.
وأشار إلى أن كلية الطب البشري تعطيها أولوية خاصة وذلك من أجل تقديم خدمة طبية جيدة وأننا نسعى إلى تطوير مستشفى الجامعة لتقديم خدمة متميزة لأبناء الإقليم لذلك تم تشغيل الإستقبال والطوارئ طوال أيام الأسبوع.
وأوضح أن الجامعة تبذل كافة الجهود لضمان إعداد طبيب متميز علميا وعمليا قادر على المنافسة في خلال التحديات المطروحة على سوق العمل المحلي والعالمي.
كما طالب رئيس الجامعة الأساتذة بالكلية بالإهتمام بالشباب والسعي على حل مشاكلهم والجلوس معهم، وخلال المجلس طالب رؤساء الأقسام بالكلية المحافظ بنقل بعض الإعتمادات من الأدوية إلى الطوارئ بمستشفى الجامعة لأنه يوجد بها عجز.
كما طالبوا المحافظ ورئيس الجامعة بمساعدتهم على إنشاء وحدة للرنين المغناطيسي ووحدة للسموم بمستشفى الجامعة، كما طالب بتخصيص مكان لنادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأشار المحافظ ورئيس الجامعة إلى أنهم سيسعون إلى تنفيذ المطالب في ضوء الإمكانيات المتاحة إليهم.

ألبوم الصـــور







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: