عدد الزيارات: 600

تاريخ آخر زيارة: 01:44:21 2024-03-29

وزير الصحة: نسعى الى النهوض بالرعاية الصحية وتلبية الإحتياج الصحى للمواطنين

الأربعاء 14 مايو 2014 -
وزير الصحة: نسعى الى النهوض بالرعاية الصحية وتلبية الإحتياج الصحى للمواطنين

أكد الدكتور/ عادل العدوى- وزير الصحة بان النهوض بالرعاية الصحية وتقليل المعاناة عن المواطن البسيط من اهم اولويات الوزارة خلال المرحلة القادمة مشيرا بان المستشفيات الحكومية تحتاج الى دعم كبير حتى تستطيع تقديم خدمات طبية مناسبة للمواطن المصرى مشيرا الى انه تقرر انشاء أول شبكة معلومات إلكترونية لربط المستشفيات المركزية والعامة على مستوى المحافظات وذلك للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية.
واشار وزير الصحة خلال الكلمة التى وجهها للمشاركين في المؤتمر العلمى الثانى لكلية التمريض بجامعة بنها والذى عقد تحت عنوان "أحدث التقنيات في التعليم والممارسات التمريضية" أن التمريض فى مصر مهنة ظلمت ومن المقرر ان تشهد الأيام المقبلة نهضة فى مهنة التمريض بعد ان أصبحت هناك بعثات تمريضية للخارج لإكتساب الخبرات المختلفة لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مجال الطب لرفع شأن المهنة حتى يمكنها القيام بدورها الطبيعي مشيرا إلى أن التمريض في أي مكان في العالم هو الذي يدير كافة الأمور فيما يتعلق بالخدمات الطبية في المستشفيات أو المراكز الطبية.

من جانبه اكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها على أهمية مهنة التمريض في المجتمع والسعى لرفع شانها وتوفير المناخ الواجب للمشاركة الحقيقية والجادة في تطوير المنظومة الصحية وتقديم افضل خدمة للمواطنين خاصة وان الخدمة الصحية لم تصل الى المستوى الذى نتمناه.
وأشار شمس الدين على دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلى وتنظيم قوافل صحية تجوب العديد من قرى محافظة القليوبية للكشف على المواطنين بالمجان من خلال الاسابيع الاقليمية التى يتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الصحة.
وشدد رئيس جامعة بنها على الوقوف عن إصدار احكام ومحاكمة الاخرين من منطق ادعاء الوطنية قائلا: بانه يجب على كل انسان محاكمة نفسه اولا قبل ان يكون قاضيا لمحاسبة الاخرين واعلاء قيمة العمل والمصلحة العامة خلال المرحلة الراهنة التى يعيشها الوطن.
من جانبه قال الدكتور/ محمود عبدالصبور - عميد كلية التمريض بان المؤتمر يشارك فيه 10 جامعة مصرية ويناقش 78 بحثا علميا من خلال محاور المؤتمر المختلفة والتى تدور حول كيفية تطبيق معايير الجودة في مجال التمريض والتعليم التمريضى ودور التمريض في زراعة الأعضاء والأنسجة وعلاج امراض الدم والمناعة فضلا عن تعريف المؤسسات التعليمية والصحة بكل ما هو حديث في مهنة التمريض


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها