عدد الزيارات: 37

تاريخ آخر زيارة: **

إجتماع مع القيادات والمسئولين بكلية الطب ومستشفيات بنها الجامعي

الأربعاء 4 يونيو 2014 -
إجتماع مع القيادات والمسئولين بكلية الطب ومستشفيات بنها الجامعي

إلتقى الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأعضاء هيئة تدريس كلية الطب وكذا أطباء المستشفيات الجامعية للتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها وحثهم على تحمل المسئولية المهنية والأخلاقية والوطنية تجاه المرضى، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حيث أكد رئيس الجامعة على أن جامعة بنها قامت بالانفتاح على المجتمع المحلى وكذا العالم حتى أصبحت من أهم الجامعات المصرية والعربية حيث حصلت على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في الأنشطة الطلابية وهو ما يدعونا إلى الفخر بجامعتنا.
وقال شمس الدين: إن الجامعات الحكومية المصرية تواجه معوقات كثيرة من أهمها ضعف المصروف على الطالب ففي حين يصرف على الطالب في بعض الجامعات الأمريكية 30 ألف دولار في العام نجد أن المصروف في جامعة بنها 7 ألاف جنيه منهم 6 ألاف جنيه على المرتبات وخلافه وألف جنيه فقط على الطالب.
وأضاف إن جامعة بنها تعمل وفق خطه خمسيه محدد بها ما يتم انجازه كل عام وهو ما يتضح بمستشفى الجامعة حيث تم شراء معدات طبية بأكثر من 80 مليون جنيه، لأن أكثر الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع هي الخدمات المقدمة من مستشفيات الجامعة، فهي خط الدفاع وصمام الأمان للمستشفيات العامة.
وشدد على أن كل من خرب أو أفسد في جامعة بنها سوف يحاسب.
فيما تحدث رؤساء الأقسام والأساتذة عن احتياج مستشفى الجامعة إلى إنشاءات جديدة وكذا تنمية الموارد البشرية من أطباء وتمريض.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

كلمات دلالية: