عدد الزيارات: 29

تاريخ آخر زيارة: 22:20:48 2019-09-16

جامعة بنها الأولى فى العروض المسرحية والثانية فى التميز بمسابقة إبداع الشارقة

الجمعة 17 أبريل 2015 - 10:14:16
جامعة بنها الأولى فى العروض المسرحية والثانية فى التميز بمسابقة إبداع الشارقة

فازت جامعة بنها بالمركز الاول فى العروض المسرحية فى مسابقة ابداع 3 (جائزة الشارقة الثقافية) والتي تنظمها وزارة الشباب للعام الثالث على التوالي حيث كرم المهندس/ خالد عبدالعزيز - وزير الشباب والرياضة وعلي محمد الشميلي - نائب سفير دولة الإمارات العربية بمصر طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية الفائزين في المسابقة.
وقال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأن الجامعة قد حصلت على المركز الاول في العروض المسرحية والمركز الثانى في الترتيب العام والخامس في الفنون الشعبية نظرا لحصول طلابها على العديد من الجوائز مشيرا بأن الجامعة حصدت المراكز الأولى بالمسابقة حيث فازت بـ١٢ جائزة فردية واثنين جماعية فى المسرح والرقص الشعبى.
وأشار شمس الدين بان الجامعة حققت إنجازات ملموسة وقابلة للقياس خلال السنوات الماضية فى مختلف المجالات سواء فيما يتعلق فى الانفتاح على العالم والمؤسسات التعليمية لدعم وتطوير البحث العلمى او التوسع فى انشاء المبادرات والانشطة الطلابية وربطها باحتياجات المجتمع المحلى.
وتابع بأن جامعة بنها قد حصلت ايضا على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية الحكومية وفقا للتصنيف الدورى الاسبانى "ويب ميتركس" كما حققت الجامعة إنجازا كبيرا حيث ارتفع التقييم وحصلت على المركز الـ12 عربيا و16 افريقيا.
ووجه شمس الدين الشكر للدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ خالد عيسوى - منسق الانشطة الطلابية والأستاذة/ سهير عبدالعال - مدير عام رعاية الشباب والطلاب المشاركين فى المسابقة على مجهودهم وتحمل المسئولية واثبات للجميع بان جامعة بنها قادرة على الابتكار والابداع فى مختلف المجالات.
فيما أعلن الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم بأنه سوف يتم تكريم إحتفالية للطلاب والعاملين المشاركين فى مسابقة إبداع الشارقة 3 وتكريمهم نظير ما بذلوه من جهد وعطاء اتجاه جامعتهم مشيرا بان الجامعة حصلت على المركز الثانى فى درع التميز للعام الثانى على التوالى حيث حصدت 10 مراكز فى مسابقة ابداع الشارقة الثانية العام الماضى.
يذكر ان 51 جامعة ومعهد عالي من مختلف المحافظات قد اشتركوا فى مسابقة ابداع الشارقة 3 وتنافس الطلاب فى المسابقة على مدار الأشهر الماضية فى مجالات الشعر والقصة والتأليف المسرحي والمقال والرواية والمراسل التليفزيوني والأفلام واستاند أب كوميدي والفنون الشعبية والموسيقى والكورال والإنشاد الديني والكوميكس والفنون التشكيلية.
وقام وزير الشباب والرياضة خلال حفل التكريم بتوزيع شهادات التقدير والجوائز على 180 طالبا وطالبة من الفائزين في المجالات الفردية و15 فريقا جماعيا من الفائزين بالمسابقة.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: