عدد الزيارات: 206

تاريخ آخر زيارة: 16:57:46 2018-11-20

خلال حضوره مؤتمر التعليم العالى بلندن .. رئيس جامعة بنها: بناء استراتيجية وبرامج مشتركة لمنح شهادات مزدوجة مع الجانب البريطانى

الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:54:27
خلال حضوره مؤتمر التعليم العالى بلندن .. رئيس جامعة بنها: بناء استراتيجية وبرامج مشتركة لمنح شهادات مزدوجة مع الجانب البريطانى

أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها باننا نسعى خلال الفترة القادمة إلى بناء شراكة إستراتيجية في مجال التعليم العالي بين الجامعات المصرية والبريطانية.
وأشار رئيس جامعة بنها في تصريح له اليوم على هامش حضوره أعمال المؤتمر العالمي والذي يعقد في بريطانيا حول (العالمية في التعليم) وبمشاركة جامعات بنها وعين شمس وحلوان بدعوى وتنظيم من المجلس البريطانى أن العالم يتجه حاليا نحو تدويل قضية التعليم العالي والتعليم المتجاوز الحدود والذي يعتمد على تمكين الطلاب والأكاديميين للانتقال والحركة بين الجامعات والبرامج والشراكة الإستراتيجية بين مؤسسات التعليم والصناعة والأجهزة الإدارية والحكومات.
من جانبه قال الدكتور/ حسين عيسى - رئيس جامعة عين شمس بأنه سوف يتم ايضا وضع برامج مشتركة تعليمية لمنح شهادات مزدوجة في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا والمشروعات البحثية التى بدأت بالفعل من خلال برنامج (نيوتن – مشرفه) والذى يوفر تمويل قدره 20 مليون إسترلينى للبحث العلمي ومشروع بناء القدرات المشتركة.
يذكر ان المؤتمر يشارك فيه وفد من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أشرف حاتم امين المجلس والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان ورؤساء جامعات بنها وعين شمس.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: