عدد الزيارات: 202

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها: عقد أول ملتقى للجامعات الانجليزية بالقاهرة أكتوبر القادم لعقد إتفاقيات ثنائية بين الجانبين

الخميس 4 يونيو 2015 - 09:53:14
رئيس جامعة بنها: عقد أول ملتقى للجامعات الانجليزية بالقاهرة أكتوبر القادم لعقد إتفاقيات ثنائية بين الجانبين

قال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها وعضو المجلس الاعلى للجامعات المشارك في مؤتمر العالمية في التعليم العالى والذى يعقد ببريطانيا بمشاركة جامعات بنها وعين شمس وحلوان واكثر من 1000 جامعة عالمية بان الوفد المصرى قد شهد عدد من الاجتماعات المكثفة مع مسئولى التعليم فى وزارة الأعمال والإبتكار والمجلس البريطانى.
وكذلك اتحاد الجامعات البريطانية ومؤسسة تمويل التعليم العالى الإنجليزى وقيادات عدد من الجامعات لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتسويق البحث والنشر العلمى وانشطة اعمال الجامعات.
وأشار شمس الدين بانه قد تم الاتفاق خلال هذه الاجتماعات على عقد ملتقى للجامعات الانجليزية والمصرية فى اكتوبر القادم بالقاهرة يشارك فيه 15 جامعة انجليزية لتوقيع مذكرات واتفاقيات التعاون الثنائى مع الجامعات المصرية فى مختلف المجالات العلمية والبحثية.
من جانبه اكد الدكتور/ حسين عيسى - رئيس جامعة عين شمس بان المؤتمر ناقش ايضا قضية تدويل قضية التعليم العالي والتعليم المتجاوز الحدود والذي يعتمد على تمكين الطلاب والأكاديميين للانتقال والحركة بين الجامعات والبرامج والشراكة الإستراتيجية بين مؤسسات التعليم والصناعة والأجهزة الإدارية والحكومات.
وتابع عيسى بان الوفد سوف يقوم بزيارة عدد من الجامعات الانجليزية وأكاديمية التعليم العالى المسؤلة عن وضع المعاير القياسية والمهارات الاساسية لرفع القدرات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وصياغة مشروعات بحثية مشتركة والاستفادة من التمويل المتاح من الحكومة البريطانية فى مجال البحوث الهندسية والعلمية والمتاح من خلال اتفاقية نيوتن - مشرفة.
واضاف الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان بأن الخبراء البريطانيون ناقشوا مع الجانب المصري خلال الجلسات العلمية للمؤتمر خطط إصلاح التعليم العالى المصرى واهم تحدياته ووضع صورة نهائية للتعاون في مجال البرامج المشتركة والمشروعات البحثية الثنائية وخطة بناء القدرات وورش العمل المزمع تنظيمها خلال العام القادم فضلا عن كيفية الاستفادة من خبراتهم في الحوكمة واستقلال الجامعات خاصة فيما يتعلق بالشق الإداري والمالى ورفع القدرات الإدارية بالجامعات.
فيما قال الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الاعلى للجامعات بانه قد تم لأول مرة تخصيص جلسة عن التعليم العالي المصري وتحدياته ودمجه في التعليم الدولي حيث قد تم الانتهاء من إعداد أوراق العمل الخاصة بالجلسة المصرية والتى يتم الإعداد لها منذ انتهاء المؤتمر العام الماضي بالتنسيق مع المجلس البريطاني بالقاهرة.
وأشار حاتم بان المؤتمر ناقش قضية تنوع الثقافات وتعدد واختلاف الافكار كحافز للابداع والابتكار فضلا عن بحث سبل تطوير التعليم العالي بمصر وامكانية التعاون بين الجانب المصري والبريطاني والاستعانة بالخبرات الدولية فى بعض البرامج النوعية للتعليم العالي بمصر.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: