عدد الزيارات: **0

تاريخ آخر زيارة: **

رئيس جامعة بنها: على الجامعات قيادة التغير المطلوب فى المجتمع لمواجهة الظروف الحالية

الأربعاء 10 يونيو 2015 - 03:03:15
رئيس جامعة بنها: على الجامعات قيادة التغير المطلوب فى المجتمع لمواجهة الظروف الحالية

أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأن الظروف التي يمر بها الوطن تتطلب دورا جديدا للجامعات المصرية مشيرا بأن الدور التقليدى للجامعات حاليا أصبح لا يكفى في ظل الظروف والمتطلبات الحالية.
وأشار شمس الدين خلال حضوره إحتفالية يوم التميز العلمى والتى نظمها الدكتور/ هشام أبوالعنيين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا لتكريم أعضاء هيئة التدريس والباحثين الحاصلين على جوائز الجامعة يجب علينا أن نبحث عن دورا وأداء جديد للجامعات له ثأثير أكبر على مستوى المجتمع من خلال إدارة عملية تغير حقيقية فى العمل الجامعى فضلا عن إنتاج خريج مؤهل ولديه المهارات المطلوبة لمواجهة التحديات التى يواجهها الوطن.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية البحث العلمي في مجال العلوم الإجتماعية والإدارية لتطوير السلوك مشيرا بأننا نعاني من أزمة قيم وأخلاق فى السلوك العام قائلا أننا نحتاج إلى إجراءات وخطط تنفيذية تنتج من دراسات وأبحاث علمية في هذا الإتجاه خاصة وأن المواطن المصرى يحتاج إلى مراجعة سلوكياته فى كافة نواحى الحياة.
وأضاف شمس الدين بأننا نتطلع خلال الأربع سنوات القادمة أن تتبوأ جامعة بنها مكانة رفيعة على مستوى الوطن العربي والأفريقى وذلك من خلال خطتنا الإستراتيجية والبرامج التنفيذية المعدة والموضوعة لذلك مطالبا أعضاء هيئة التدريس ببذل الكثير من الجهود فى الإهتمام بالطالب وتطوير الأبحاث العلمية والمناهج الدراسية باعتبارهم القوة الحقيقية وبداية الطليعة للنهوض بالجامعة وبناء الدول العصرية وتلبية احتياجات مواطني وأهالي القليوبية.
وتابع بأن جامعة بنها تخطو خطوات ثابتة نحو الإنفتاحية على الجامعات العالمية حيث تم عقد إتفاقيات علمية مع عدد من الجامعات البريطانية والهندسية لتمويل المشروعات البحثية التختلفة.
من جانبه قال الدكتور/ هشام ابو العنين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بأنه قد تم رصد مبلغ مليون جنيه كجوائز للتميز العلمي في النشر الدولي والتي يتم تكريم الحاصلين عليها اليوم لأول مرة وأيضا تكريم الحاصلين على الجوائز السنوية التشجيعية والتقديرية وتكريم الكليات التي حصلت على الإعتماد.

ألبوم الصـــور







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية:


***