عدد الزيارات: 301

تاريخ آخر زيارة:

مجلس جامعة بنها: نساند القيادة السياسية فى إستكمال خارطة الطريق وبناء الدولة الحديثة والتصدى لقوى الظلام والإرهاب

الاثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:54:52
مجلس جامعة بنها: نساند القيادة السياسية فى إستكمال خارطة الطريق وبناء الدولة الحديثة والتصدى لقوى الظلام والإرهاب

أعلن مجلس جامعة بنها فى إجتماعه أمس الأحد برئاسة الدكتور/ على شمس الدين وبحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب لشئون الدراسات العليا وعمداء الكليات مساندة قواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية فى مكافحة الإرهاب وقوى الظلام التى تسعى الى ضرب الإقتصاد المصرى وزعزعة استقرار البلاد.
وقال المجلس فى بيان له أمس أن الإنغلاق والتشدد يؤدى الى التطرف مؤكدين الفكر الإرهابى لا حدود له وليس له أوطان والتاريخ أكد أن الإرهابيون أول ما ينقلبون على ما يأويهم ويساندوهم مؤكدا الى إصطفاف ووقوف جامعة بنها من أساتذة وعاملين وطلاب على قلب رجل واحد لمؤازرة القيادة السياسية فى مكافحة التخلف والارهاب.
واكد البيان الذى أعلنه الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة إن مصر تواجه الآن تحديات جسام تؤثر على اقتصادها وذلك في ظل سعيها لبناء دولة ديمقراطية حديثة وإجراء أخر مرحلة من مراحل خارطة الطريق وهى الإنتخابات البرلماينة.
وتابع البيان بانه أثناء قيام الدولة المصرية بمعركتها الشرسة ضد الإرهاب نيابة عن العالم لم تجد المساندة الكافية من بعض الدول الصديقة التي من المفترض أنها شريكة في مكافحة الإرهاب ولم نرى هذا النوع من التكاتف ضد الإرهاب كما حدث مع الدول مما يعطى المصريين إحساسا بأن مكافحة الإرهاب تتغير بتغير المكان الذي يحدث فيه.
وأضاف البيان أن جامعة بنها جزء أصيل من هذا الشعب المصري العظيم ولذلك فقد قرر أقامة مجلس الجامعة القادم في شرم الشيخ وإقامة جميع المؤتمرات والندوات في شرم الشيخ ودعوة جميع الجهات الخارجية التي تربطها بالجامعة صلات علمية وأكاديمية الى زيارة مصر وشرم الشيخ وكذلك دعوة الطلاب الوافدين وأسرهم لقضاء أجازاتهم بمصر.
من ناحية أخرى إستقبل الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة وفد مؤسسة "فولبرايت" الأمريكية برئاسة ماجى نصيف المديرة الإقليمية لهيئة فولبرايت وذلك لبحث وعرض المنح والبرامج الخاصة بالتبادل الثقافى والعلمى مع الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين ن- ائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
وقال رئيس جامعة بنها بأن هناك تعاون منذ سنوات مع مؤسسة فولبرايت على مستوى مصر والعالم معربا مزيدا من التعاون خلال الفترة المقبلة بين الجانبين والمتمثل فى توفير المنح وبعثات للطلاب بمختلف التخصصات.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: