عدد الزيارات: 27

تاريخ آخر زيارة:

منتخب جامعة بنها للفنون الشعبية يقدم عروضا فنية بشوارع شرم الشيخ لدعم السياحة

الأحد 29 نوفمبر 2015 - 12:14:17
منتخب جامعة بنها للفنون الشعبية يقدم عروضا فنية بشوارع شرم الشيخ لدعم السياحة

قدّم منتخب جامعة بنها للفنون الشعبية، عروضًا فنية بشوارع شرم الشيخ، وذلك في إطار فعاليات مبادرة الجامعة لتنشيط ودعم السياحة، حيث يعقد مجلس الجامعة جلسته الدورية بمدينة السلام على نفقة أعضاء هيئة التدريس الخاصة دون تحمل ميزانية الجامعة اى تكاليف.
وقدّم الطلاب عرضًا طابلوة التنورة وأوبريت الصعيدى والرقص الشعبى بالشارع التجارى وخليح نعمة وسط تفاعل ومشاركة من أبناء المدينة والعاملين بها وبعض السياح الأجانب والعرب الذين حرصوا علي المشاركة في الفاعليات للتأكيد علي ان شرم الشيخ هي مدينة السلام وأنها أمنة تمامًا.
وكانت جامعة بنها برئاسة الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة قد نظمت مسيرة حاشدة بمدينة شرم الشيخ شارك فيها الدكتور/ سليمان مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ هشام ابوالعنيين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء ووكلاء الكليات ووفد من العاملين بالجامعة واتحاد الطلاب وذلك لتنشيط السياحة.
وطافت المسيرة الشوارع الرئيسية والتجارية وتجاوب معها أصحاب المحلات والبازارت الذين أكدوا أنهم يعيشون في أزمة حقيقية تحتاج لتدخل عاجل لتعويض الخسائر التي لحقت بهم جراء الازمة وخاصة ونحن في موسم أعياد الكريسماس.
من جانبه أكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها علي هامش المسيرة ضرورة أن تتبني مختلف الجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة مثل هذه المبادرات لإنعاش حركة السياحة الداخلية للمدينة للحد من أزمة السياحة الأجنبية التي تشهدها بعد الأحداث الأخيرة.
وأشار "شمس الدين" إلى أن هذه الزيارات تمثل علاجًا مؤقتًا لمساندة السياحة المصرية لحين انتهاء الأزمة داعيًا الأسر المصرية المقيمة في الخارج والسفارات والقنصليات المصرية في الخارج لقضاء أجازات الكريسماس داخل المدن السياحية المصرية ومنها شرم الشيخ.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: