عدد الزيارات: 191

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها وسفير الهند يفتتحان معرض «نافديب سورى»

الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 10:38:11
رئيس جامعة بنها وسفير الهند يفتتحان معرض «نافديب سورى»

افتتح الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، وسانجاي باتاشاريا سفير دولة الهند بالقاهرة، معرض صور التاريخية للسفير الهندى السابق نافديب سورى خلال زيارته للجامعة خلال السنوات الماضية، وشمل المعرض بعض الصور التي تجمع «نافديب سوري» بقيادات جامعة بنها.
حضر الإفتتاح الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ غازى عصاصة - مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات.
وأكد السفير الهندي سانجاي باتاتشاريا أن العلاقات المصرية الهندية قوية منذ زمن بعيد، ولها أبعاد إقليمية متداخلة وعميقة بالإضافة إلى وجود شراكة قوية سواء كانت سياسية أو اقتصادية وتبادل طلابي بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر والهند صاحبة حضارة ولا بد أن يلعبوا دورا إقليميا سواء كان على المستوى الإقليمي أو الدولي، والهند لم تضع أي قيود على السياح الهنود في مصر.
وأضاف الهند يوجد بها أكثر من 180 مليون مسلم، وبها أكبر عدد من المسلمين بعد إندونسيا، مشيرا إلى أن المركز الثقافي الهندي بالقاهرة يوجد به 200 طالب يتعلمون اللغة الهندية، بالإضافة إلى وجود 27 منحة دراسية قدمتها الهند للخريجين المصريين وخريجي ما قبل التعليم الجامعي.
ومن جانبه أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، عمق العلاقات التاريخية بين مصر والهند، والتي يجب استعاداتها مرة أخرى لدعم التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه ناقش خلال اللقاء سبل التعاون المستقبلية بين الجامعات المصرية والهندية في مختلف التخصصات العلمية ومنح برامج ودرجات علمية مشتركة بين الجانبين.
وأوضح شمس الدين، أن الزيارة تأتى في إطار بدأ نواة لإنشاء قسم جديد للغة الهندية بكلية الآداب للاستفادة من الحضارة الهندية العريقة ونقل الخبرات والتجارة الهندية للطلاب المصريين، فضلا عن إعداد مذكرة تفاهم بين جامعة بنها والمجلس الهندى للعلاقات الثقافية الخارجية من أجل زيادة دعم التبادل الطلابى والأستاذة الهنود للتدريس في القسم الجديد التي يتم إنشاؤه بالجامعة.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: