عدد الزيارات: 12

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تشارك فى المؤتمر السنوي الـ15 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 11:14:18
جامعة بنها تشارك فى المؤتمر السنوي الـ15 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

شاركت وفد من جامعة بنها ضم كل من الدكتور/ محمد السيد - مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية بالجامعة، والدكتور/ جمال سوسة - المشرف على المدن الجامعة فى فعاليات المؤتمر السنوي الـ15 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية والذى عقد بعنوان "الأجندة التنموية" لما بعد 2015 فى الدول العربية.
وناقش المؤتمر الوقوف على كل ماهو جديد وما تم تحقيقه من الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة فى الوطن العربى وهى ذات الأهداف التى يسعى العالم لتحقيقها.
كما يناقش المؤتمر الذى يستمر لمدة 3 أيام سبل واليات تنفيذ الأجندة التنموية لما بعد 2015 والتي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر الماضى فى ختام أعمالها حيث تضمنت17 هدفا للتنمية المستدامة حتى عام 2030 إضافة لأكثر من 169 غاية من شأنها تحسين مسيرة الأهداف الإنمائية للألفية وإنجاز ما لم يتحقق في إطارها بالأجندة السابقة.
ومن اهم الأهداف التي تصبو الأمم المتحدة تحقيقها تحرير الجنس البشري من الفقر والجوع والمرض والعوز وتوفير سبل متكافئة للجميع للحصول على التعليم الجيد والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية وسيادة القانون والعدالة والمساواة وعدم التمييز.
وشهد المؤتمر حضورا دوليا وعربيا رفيع المستوى وشارك فى الافتتاح الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور طلال أبو غزالة مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والشخصيات العامة والخبراء الدوليين من الدول والمنظمات المشاركة.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: