عدد الزيارات: 743

تاريخ آخر زيارة: 09:25:48 2024-03-29

فى بداية زيارته للامارات القاضى : تعزيز التعاون بين الجامعات الإماراتية وبنها

الأحد 19 مارس 2017 - 11:15:38
فى بداية زيارته للامارات القاضى : تعزيز التعاون بين الجامعات الإماراتية وبنها

بدأ أمس السبت الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور إجتماعات اتحاد الجامعات العربية والتى خصصت لمناقشة ودعم الانشطة الطلابية فى الجامعات.

وقال القاضى انه قد تم مناقشة بحث تعزيز التعاون وتطوير التعليم بالوطن العربى مع مسئولى جامعة العين الإمارتية وكذلك مناقشه زيادة التبادل الطلابى والسماح للطلاب بالدراسه لبعض المقررات في جامعات اخرى علي أن يعتمد نتيجة تلك المقررات في جامعتهم الاصلية.
كما طرح رئيس جامعة بنها نتائج منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية لتطوير التعليم والذى نظمته الجامعة تحت عنوان « نحو تعليم أفضل» والتى كانت من أهم توصياته إدخال التعليم الالكتروني كأحد أنماط التعليم ليحقق غاية التعليم عن بعد وفتح قنوات للتعلم بالإطلاع علي المحاضرات في الجامعات المختلفة وبالتالى تعويض العجز في بعض التخصصات الاكاديمية التي تعاني منها جامعات كثيرة.
من جانبها اشارت نائب رئيس جامعة العين الامارتية الى أهمية التصنيف الدولي للجامعات العربية باضافه الدوريات العلمية العربية لاحدي مجلات النشر الدولي ذات معامل التاثير المرتفع.
يذكر أن جامعة العين أقامت أمس حفل عشاء ضم الوفود المشاركة فى إجتماع اتحاد الجامعات العربية وشهد العشاء مناقشات مستفيضة بين عدد من رؤساء الجامعات ونوابهم وكان للوفد المصرى مساهماته التى طرحت اثناء العشاء وطالب الدكتور/ عادل مبارك - نائب رئيس جامعه المنوفية لشئون التعليم والطلاب بضرورة وضع معايير اكاديمية موحدة للتعليم بالوطن العربي.
فيما أكد الدكتور/عبدالحكيم نور الدين - نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب على أهميه التبادل الطلابي ودوره فى تعميق الوعى الثقافي والفكري للشباب.
كما طالب البعض على ضرورة عقد امتحانات لتاهيل الخريجين خاصة فى ظل تشابه المقررات العلمية التى يتم تدريسها فى الجامعات العربية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها