عدد الزيارات: 160

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها: مليون جنيه لبدء نشاط مركز الإبتكار

الاثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:44:54
رئيس جامعة بنها: مليون جنيه لبدء نشاط مركز الإبتكار

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها، تخصيص مليون جنيه من الموارد الذاتية للجامعة لمركز الإبتكار الذي تم إنشاءه مؤخراً. وقال القاضي خلال رئاسته لمجلس الجامعة في اجتماعه اليوم أن جامعة بنها تسعي لأن تكون جامعة منتجة ورائدة في الإبتكار وريادة الأعمال.
وأضاف القاضى في بيان أن مركز الإبتكار سيتولي تسجيل الإبتكارات التي يتم التوصل إليها والحصول علي براءات الإختراع لها ويتم تسويقها بعد ذلك مشيراً إلى أن الجامعة ستعمل علي دعم المبتكرين من أبناءها ماديًا وتساعدهم في تسويق ابتكاراتهم بعد التأكد من جدواها.
وشدد على أن جامعة بنها تهدف إلي تشجيع الأبحاث التطبيقية التي تجد لها مردود لدي المجتمع وتحل مشكلاته مشيراً إلي التجربة التي بدأت بها كلية الهندسة بشبرا منذ عدة سنوات ماضية من إنشاء وحدة الدعاية والتسويق ووحدة للتواصل المجتمعي وكان مردود ذلك زيادة الموارد الذاتية للكلية وقد انشأت مؤخراً وحدة لتسويق الأبحاث العلمية ووحدة أخري للتسويق الإلكتروني والدعايه بالجامعة.
ومن جانبه أكد الدكتور/ رجب مجاهد - عميد كلية الهندسة بشبرا علي أهمية إختيار الإبتكارات الجيدة والبعد عن عشوائية اختيار موضوعات البحث العلمي، والعمل علي تسويقها تسويقًا جيدًا، لأننا نملك العديد من المنتجات العلمية التي تخدم المجتمع ولا نجيد تسويقها.
ومن جانبها أكدت الدكتورة/ غادة عامر - الأستاذ بكلية الهندسة ببنها والتي أسند إليها إدارة مركز الإبتكار، علي أن إنشاء مركز دعم الإبتكارات بالجامعة يأتي في إطار مهمة الجامعة في خدمة المجتمع والمساهمة في حل مشكلاته، والعمل علي أن يكون خريج جامعة بنها علي مستوي عالي من الكفاءة والتمييز.
وأشارت إلي أن المركز سيعمل علي تسويق الإبتكارات التي يتوصل إليها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة لدي رجال الأعمال، وسيسعي المركز إلي تطوير مفهوم ريادة الأعمال لدي المبتكرين من أبناء الجامعة.







المصدر: - البوابة الإلكترونية