You are in:Home/Publications/Effect of integrating mentally retarded students in normal classroom setting on intelligence & adaptive Behaviors , Journal of Derasat Nafseyah, issued by The Egyptian Psychological Association ( EPA ) , vol. 3, 1992, pp. 371- 390.

Prof. Adel Kamal Khedr :: Publications:

Title:
Effect of integrating mentally retarded students in normal classroom setting on intelligence & adaptive Behaviors , Journal of Derasat Nafseyah, issued by The Egyptian Psychological Association ( EPA ) , vol. 3, 1992, pp. 371- 390.
Authors: Khedr, Adel & El-mofty, Maysa
Year: 1992
Keywords: Not Available
Journal: مجلة دراسات نفسية
Volume: 3
Issue: 2
Pages: ص 371 ــ 390
Publisher: رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية ـ القاهرة
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Adel Kamal Khedr _Microsoft Word - 3-.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

• تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر دمج مجموعة من الطالبات المصابات بالتخلف العقلي ( عمر زمني 12 – 19 سنة ، ونسبة ذكاء 25 – 55 ) في فصول دراسية عادية في المرحلة الإعدادية ( خلال حصص التربية الرياضية والموسيقية والفنية ) على ذكائهن وسلوكهن التكيفي ، وبمقارنة أدائهن على الاختبارات بأداء مجموعة ضابطة مماثلة قبل وبعد الدمج لم تظهر أي فروق دالة إحصائياً على اختبارات الذكاء والسلوك التكيفي بين المجموعتين ، وبالرغم من ذلك ظهرت أهمية إدماج الأطفال المعاقين عقلياً في المجرى العام التعليمي بغض النظر عن إعاقتهم .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus