Title: | comparative Study Between Mental Retarded Children and Normal Children In Self Concept Before and after integrated Together in some scholar activities. Journal of psychology, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 23, pp. 86- 95. |
Authors: | Khedr, Adel |
Year: | 1992 |
Keywords: | Not Available |
Journal: | مجلة علم النفس |
Volume: | يوليو ، أغسطس ، سبتمبر |
Issue: | 23 |
Pages: | ص 86 ــ 95 |
Publisher: | الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ القاهرة |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Adel Kamal Khedr _Microsoft Word - 2-.pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
• ملخص البحث : تهدف الدراسة إلى دمج بعض البنات المصابات بالتخلف العقلي في الأنشطة الرياضية والموسيقية مع تلميذات الصف الأول الإعدادي السويات ، بغرض التعرف على أثر هذا الدمج في مفهوم الذات لدى كل من المصابات بالتخلف العقلي والسويات ، واتضح من النتائج أن مفهوم الذات لدى البنات المصابات بالتخلف العقلي لا يختلف عن مفهوم الذات لدى تلميذات المدارس السويات ، فكل منهما لديه مفهوم إيجابي عن الذات ، ولم يكن الدمج ذا تأثير دال إحصائياً في تحسين مفهوم الذات لدى المصابات بالتخلف العقلي لأنه من البداية كان إيجابياً . تهدف الدراسة إلى دمج بعض البنات المصابات بالتخلف العقلي في الأنشطة الرياضية والموسيقية مع تلميذات الصف الأول الإعدادي السويات ، بغرض التعرف على أثر هذا الدمج في مفهوم الذات لدى كل من المصابات بالتخلف العقلي والسويات ، واتضح من النتائج أن مفهوم الذات لدى البنات المصابات بالتخلف العقلي لا يختلف عن مفهوم الذات لدى تلميذات المدارس السويات ، فكل منهما لديه مفهوم إيجابي عن الذات ، ولم يكن الدمج ذا تأثير دال إحصائياً في تحسين مفهوم الذات لدى المصابات بالتخلف العقلي |