You are in:Home/Publications/comparative Study Between Mental Retarded Children and Normal Children In Self Concept Before and after integrated Together in some scholar activities. Journal of psychology, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 23, pp. 86- 95.

Prof. Adel Kamal Khedr :: Publications:

Title:
comparative Study Between Mental Retarded Children and Normal Children In Self Concept Before and after integrated Together in some scholar activities. Journal of psychology, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 23, pp. 86- 95.
Authors: Khedr, Adel
Year: 1992
Keywords: Not Available
Journal: مجلة علم النفس
Volume: يوليو ، أغسطس ، سبتمبر
Issue: 23
Pages: ص 86 ــ 95
Publisher: الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ القاهرة
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Adel Kamal Khedr _Microsoft Word - 2-.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

• ملخص البحث : تهدف الدراسة إلى دمج بعض البنات المصابات بالتخلف العقلي في الأنشطة الرياضية والموسيقية مع تلميذات الصف الأول الإعدادي السويات ، بغرض التعرف على أثر هذا الدمج في مفهوم الذات لدى كل من المصابات بالتخلف العقلي والسويات ، واتضح من النتائج أن مفهوم الذات لدى البنات المصابات بالتخلف العقلي لا يختلف عن مفهوم الذات لدى تلميذات المدارس السويات ، فكل منهما لديه مفهوم إيجابي عن الذات ، ولم يكن الدمج ذا تأثير دال إحصائياً في تحسين مفهوم الذات لدى المصابات بالتخلف العقلي لأنه من البداية كان إيجابياً . تهدف الدراسة إلى دمج بعض البنات المصابات بالتخلف العقلي في الأنشطة الرياضية والموسيقية مع تلميذات الصف الأول الإعدادي السويات ، بغرض التعرف على أثر هذا الدمج في مفهوم الذات لدى كل من المصابات بالتخلف العقلي والسويات ، واتضح من النتائج أن مفهوم الذات لدى البنات المصابات بالتخلف العقلي لا يختلف عن مفهوم الذات لدى تلميذات المدارس السويات ، فكل منهما لديه مفهوم إيجابي عن الذات ، ولم يكن الدمج ذا تأثير دال إحصائياً في تحسين مفهوم الذات لدى المصابات بالتخلف العقلي

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus