عدد الزيارات:
8984
تاريخ آخر زيارة: 12:13:27 2024-09-20
الإدارة العامة للتوجيه المالي والإدارى
اختصاصات مدير عام التوجية المالى والادارى
- يخضع شاغل هذه الوظيفة للتوجيه العام من رئيس الجامعة .
- يشرف إشرافا مباشرا على مديرى الإدارات التابعة له .
- يشرف على تنفيذ الخطة السنوية للتفتيش و الرقابة الإدارية والمالية بما يكفل تغطية جميع وحدات الجامعة .
- يشرف على نظام لترشيد الأداء بالنسبة للأعمال المالية والإدارية و إعداد الخطط و البرامج الخاصة بها .
- يشرف على تقديم التقارير عن نتائج التفتيش للسلطات المختصة وإقتراح ما يازم من أعمال .
- يشرف على تطبيق الوحدات التى تمارس الانشطة المالية والإدارية بالجامعة للوائح والقوانين و الكشف عن ما يشوب التطبيق من مخالفات و أخطاء و اوجه قصور .
- يشرف على فحص جميع أعمال الوازنة والحسابات و المشتريات والمخازن و أعمال العهد و مراجعة إيصالات سداد مصاريف الطلاب و التاكد من صحتها .
- يشرف على تلقى المناقضات و التقارير التى تقدمها اجهزة الرقابة المالية والإدارية و بحثها والرد عليها و متابعة تنفيذ ما يرد من تلك الجهات من مقترحات و توجيهات .
- يشرف على بحث ما يحال اليه من السلطه المختصة بالجامعة من مخالفات ذات صفة إدارية و مالية و إبداء الرأى فيها .
- يشرف على تحصيل مستحقات الجامعة ووحداتها لدى الغير من مستحقات مالية و إدارية .
- يشرف على اللجان التى تشكل لبحث موضوعات تدخل فى إحتياجات الإدارة المالية والإدارية .
- يشرف على رفع التقارير من نتائج تنفيذ خطة التفتيش و تقديم ملاحظات بشأن العمل امالى و الإدارى .
- يشرف على توجيه العاملين بالإدارة للنظم و الأساليب التى يجب مراعتها لتحقيق مهامهم المالية والإدارية .
- يحقق شاغل الوظيفة إتصالا صاعدا برئيس الجامعة لتلقى التعليمات و التوجيهات وتقديم المقترحات واتصالا افقيا بمديرى العموم للتنسيق فيما بينهم واتصالا هابطا بمديرى الإدارات لتوجيههم و تنسيق العمل فيما بينهم لسرعة الإنجاز .
الشروط الواجب توافرها فيمن يشغل هذه الوظيفة
- مؤهل عال مناسب مع قضاء مده بينيه قدرها سنتان فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة .
- إجتياز إحدى الدورات التدريبية التى تعقد للتأهيل لوظائف الإدارة العليا .
- القدرة على القيادة و التوجيه .
اختصاصات الموجه المالى والادارى
- يخضع شاغل الوظيفه للاشراف العام من المدير المختص.
- يعاون فى برامج التفتيش الدورى المفاجىء على الوحدات المختلفه فى المجالات الماليه والاداريه ويضعها موضع التنفيذ بعد اعتمادها .
- يتحرى اجراءات التفتيش على الأعمال الماليه والاداريه بالجامعه ويتاكد من صحة تطبيق القوانيين واللوائح والنظم والقواعد والتعليمات الماليه والاداريه المعمول بها .
- يتحرى اسباب وقوع المخالفات ويقدم التوصيات بشانها الى جهات الاختصاص ويعمل على تلافيها مستقبلا.
- بكتب التقارير اللازمه مع وضع التوصيات لتدارك الاخطاء فيما يخص عمله .
- يتولى دراسة وبحث المناقضات الماليه والادريه ويعد الردود اللازمه بشانها.
- يحقق شاغل الوظيفه اتصالا صاعدا بالمدير المختص لتلقى التعليمات والتوجيهات وعرض المقترحات واتصالا افقيا بالزملاء للتنسيق فيما بينهم لسرعة الانجاز.
- الشكاوى الوارده من الاشخاص والجهات المختلفه من المخالفات الموجوده فى محيط العمل ودراستها والتاكد من صحتها وبحث اسبابها وطرق علاجها وتلافيها مستقبلا.
الشروط الواجب توافرها فيمن يشغل هذه الوظيفه