عدد الزيارات: 620

تاريخ آخر زيارة: 00:14:09 2024-04-21

السفير الكوري يفتتح الأسبوع الكوري بالقليوبية

الأحد 21 أبريل 2013 -
السفير الكوري يفتتح الأسبوع الكوري بالقليوبية

أكد الدكتور/ كيم يونج سو - سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة على عمق العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر وكذا تشابه الدولتين في بعض الظروف التاريخية من حيث إحتلال الدولتين ، ومع ذلك إستطاعا النهوض في كثير من جوانب الحياة .
جاء ذلك خلال إفتتاحه مهرجان وأسبوع فعاليات أسبوع الثقافة الكورية والذى تقيمه سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة بالتعاون مع محافظة القليوبية وجامعة بنها ويستمر حتى يوم 24 من شهر إبريل الجاري بحضور أ.د/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، أ.د/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

من ناحية أخرى قام السفير الكوري بإفتتاح دورة تعليم التايكوندو للبنات وعرض للموسيقى الكورية التقليدية مؤكدا بأن السفارة تولي إهتماما خاصا برياضة التايكوندو فى مصر، حيث أنه يتم إيفاد مدربين كوريين بصورة دورية إلى مختلف المحافظات فى مصر لتشجيع الشباب المصري على ممارسة التايكوندو، كما أن رياضة التايكوندو أحد المكونات الثقافية جنبا إلى جنب مع الدراما والسينما والأغاني الكورية والتي تعمل كوريا من خلالها على تفعيل التواصل والترابط مع الشعب المصري ،وعبر السفير الكوري عن صدمته لعدم دخول مصر منظمة البركس وهي منظمة للدول الأكثر قوة في الإقتصاد على مستوى العالم.
فيما تحدث رئيس جامعة بنها أ.د/ علي شمس الدين رئيس الجامعة عن الدور الكبير الذي يقوم به إتحاد طلاب جامعة بنها من تقديم أنشطة طلابية تعمل على تثقيف طلاب جامعة بنها والتعريف بكل ما هو جديد وبالثقافات المختلفة .
وأكد شمس الدين على أن الجامعة لن تدخر جهدا للإرتقاء بالمستوى التعليمي والحصول على منتج متميز وهو خريج الجامعة القادر على التأقلم مع سوق العمل مما يعود بالفائدة على وطننا العزيز مصر.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها