عدد الزيارات: 693
تاريخ آخر زيارة: 08:10:25 2024-12-22
أكد الدكتور/ فكري لطيف متولي بجامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية والحاصل علي الدكتوراة في التربية الخاصة من جامعة بنها ان مصطلح المشكلات الخاصة بالتعلم هو مصطلح تربوي حديث، وقد تم تمييز الأفراد الذين يشملهم هذا المصطلح كفئة من فئات التربية الخاصة، منذ عهد قريب نسبياً. وأفراد هذه الفئة هم في العادة، أُناس أسوياء من حيث القدرات العقلية، عاديون أو ذو ذكاء مرتفع، ولا يعانون من إعاقات سمعية أو بصرية أو حركية أو انفعالية، ومع ذلك يعاني هؤلاء التلاميذ من صعوبات واضحة في اكتساب مهارات الاستماع أو القراءة أو الكتابة أو التهجئة واستخدامها أو في أداء العمليات الحسابية.
وتعد هذه الاضطرابات أساسية في الفرد، (بمعنى أنها غير عارضة)، ويفترض أن تكون ناتجة عن خلل وظيفي في الجهاز العصبي المركزي، وإذا حدث وظهرت مشكلات التعلم متلازمة مع حالات إعاقة أخرى، مثل :(الإعاقة السمعية أو البصرية أو التخلف العقلي أو الاضطراب الانفعالي أو الاجتماعي)، أو متلازمة مع مؤثرات بيئة أخرى (كالاختلافات الثقافية أو طرق التدريس غير المناسبة) فإن مشكلات
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي
كلمات دلالية:
الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها