عدد الزيارات: 556

تاريخ آخر زيارة: 00:50:34 2024-05-03

السفير الهندى بالقاهرة خلال زيارته لجامعة بنها: زيادة حجم الإستثمارات فى السوق المصرى إلى 3 مليار دولار .. وطرح دواء هندى جديد لعلاج فيرس سى وبرامج ومنح مشركة مع الجامعات المصرية فى مختلف المجالات

الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 10:55:31
السفير الهندى بالقاهرة خلال زيارته لجامعة بنها: زيادة حجم الإستثمارات  فى السوق المصرى إلى 3 مليار دولار .. وطرح دواء هندى جديد لعلاج فيرس سى وبرامج ومنح مشركة مع الجامعات المصرية فى مختلف المجالات

أكد سفير دولة الهند بالقاهرة سانجاي باتاشاريا زيادة النمو التجارى بين مصر والهند خلال الفترة الماضية مشيرا ان حجم الإستثمارات الاقتصادية الهندية فى السوق المصرى بغلت 3 مليار دولار امريكى موزعين على 50 مشروع هندى فى مجالات مستحضرات التجميل والبلاستيك والصناعات الكيمياوية.
جاء ذلك خلال زيارة السفير لجامعة بنها بحضور الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة، الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ غازى عصاصة - مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات لإفتتاح قسم جديد للغة الهندية ومعرض الصور الهندى وعقد لقاءا ومحاضرة مع طلاب الجامعة عن الحضارة الهندية.

وأشار السفير بان أحدث المشروعات الجديدة مع الجانب المصرى هو مشروع الطاقة المتجددة وتحديدا فى الطاقة الشمسية لتوفير بدائل جديدة للطاقة بحجم 50 ميجاوات مشيرا بان هناك مناقشات مع شركاء مصريين وبعض رجال الأعمال لارساء بعض المشروعات الأخرى فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم والخدمات الصحية وقطع غيار السيارات.
واضاف سانجاي باتاشاريا بانه قد تم طرح دواء هنديا جديدا فى السوق المصرى لعلاج فيرس سى بجودة عالية وبتكلفة أقل عن نظيره الإمريكى بحوالى 2% مشيرا بان الدواء الجديد قد تم طرحه للمرضى بعد اثبتت التجارب فعالياته فى العلاج كاشفا عن مفاوضات بين حكومة الهند ومصر لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين بهدف زيادة الحركة التجارية وتدفق الاستثمارات في كلا البلدين.
وعن التعاون العلمى مع الجامعات المصرية اشار السفير بانه قد تم فتح باب التقدم لعدد 27 منحة دراسية لمرحلة التعليم الجامعي والدراسات العليا والدكتوراه مقدمه من الحكومة الهندية لشباب الباحثين فى الجامعات المصرية فضلا عن تقديم 100 منحة اخرى مقدمة للاجهزة الإدارية فى المؤسسات الحكومية المختلفة فى مجالات الكمبيوتر والتصميم والزراعة وذلك بهدف رفع كفائتهم.
من جانبه قال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والهند والتى يجب إستعاداتها مرة اخرى لدعم التعاون بين البلدين مشيرا بانه قد تم مناقشة خلال اللقاء سبل التعاون المستقبلية بين الجامعات المصرية والهندية فى مختلف التخصصات العلمية ومنح برامج ودرجات علمية مشتركة بين الجانبين.
واكد شمس الدين بان الزيارة تاتى فى إطار بدأ نواة لإنشاء قسم جديد للغة الهندية بكلية الاداب للاستفادة من الحضارة الهندية العريقة ونقل الخبرات والتجارة الهندية للطلاب المصريين فضلا عن اعداد مذكرة تفاهم بين جامعة بنها والمجلس الهندى للعلاقات الثقافية الخارجية من أجل زيادة دعم التبادل الطلابى والأستاذة الهنود للتدريس فى القسم الجديد التى سيتم إنشاؤه بالجامعة.


المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها