عدد الزيارات: 815

تاريخ آخر زيارة: 02:21:56 2024-03-29

القاضى خلال إفتتاح مركز الإرشاد الوظيفى بجامعة بنها: الجامعة تدعم خطة الدولة للإهتمام بالمشروعات الصغيرة

الأحد 6 نوفمبر 2016 - 10:24:12
القاضى خلال إفتتاح مركز الإرشاد الوظيفى بجامعة بنها: الجامعة تدعم خطة الدولة للإهتمام بالمشروعات الصغيرة

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن الجامعة تدعم خطة الدولة للإهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال التوسع فى المشروعات المتناهية الصغر بمختلف أنواعها لتوفير فرص عمل ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب فضلاً عن إقامة حياة كريمة للأسر المصرية البسيطة.

جاء ذلك خلال إفتتاح رئيس جامعة بنها ومحافظ القليوبية مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال وذلك يوم الخميس 3 نوفمبر 2016 بالجامعة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبيتر فان - مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة والدكتور/ محمد السيد - مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومندوبين عن منظمة العمل الدوليه.
وأشار القاضى إلى أن الجامعة تسعى إلى النجاح فى كافة الإتجاهات ومنها نافذة خدمة المجتمع من خلال إنشاء هذا المركز وتشجيع الشباب على المشروعات الخاصة والإستفادة من طاقاتهم فى تحويل هذه المشاريع إلى صناعات عملاقة مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال فى إقامة مشروعات صغيرة داخل محافظة القليوبية لخدمة الإقتصاد القومى وتوفير فرص عمل للشباب.
من جانبه قال بيتر فان مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة أنه تم توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة بنها والمنظمة عام 2013 تنص على تدريب طلاب الجامعة على المشاريع الصغيرة وهو ما تم بالفعل كما تنص الإتفاقية على إنشاء مركز للإرشاد الوظيفى وريادة الأعمال لخدمة طلاب الجامعة مضيفاً أن فعالية اليوم تشبه بشكل كبير إحتفالية شرم الشيخ التى حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الشباب.
وقال الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المركز يهدف إلى تدريب طلاب الجامعة على عمل (السيرة الذاتية) وكيفية الحصول على فرصة عمل مشيراً إلى أنه يهدف إلى تدريب الطالب والخريج علي عمل مشروع صغير بداية من وضع الفكرة حتي يتم تحقيقها وإختيار مكان السوق وعمل دراسة الجدوي وذلك لتشجيع ثقافة العمل الحر والقضاء علي البطالة وإتاحة مصدر رزق للأسرة والشباب.
وأكد الدكتور/ محمد السيد - مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية بالجامعة أن برنامج عالم الاعمال بالجامعة يهدف الى التعرف على مهارات إدارة المشروعات الصغيرة وضمان استمراريته وإعداد رائد أعمال ناجح وتنمية مهارات الإبداع والابتكار وتوليد الأفكار والتعرف على مهارات الدخول للسوق والتعامل معه والتخطيط وتنظيم المشروع والحصول على التمويل اللازم ووضع خطة متكاملة للمشروع الصغير. وأضاف مدير مركز المعلومات بالجامعه أنه تم تدريب عدد 11 عضو هيئة تدريس من الجامعه بمقر منظمة العمل الدوليه فى ايطاليا وقاموا بدورهم بتدريب 410 طالب.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها