عدد الزيارات: 866

تاريخ آخر زيارة: 02:03:42 2024-03-29

بدء أعمال مؤتمر التبادل الطلابى بالإمارات بمشاركة جامعة بنها و 5 جامعات مصرية

الاثنين 20 مارس 2017 - 11:33:45
بدء أعمال مؤتمر التبادل الطلابى بالإمارات بمشاركة جامعة بنها و 5 جامعات مصرية

بدأت أمس بدولة الإمارات العربية المتحدة أعمال مؤتمر الأنشطةالطلابية الذى ينظمه اتحاد الجامعات العربية افتتح المؤتمر أعماله بكلمه للدكتور /غالب الرفاعى - رئيس جامعة العين أكد فيها أهميه التبادل الطلابى بين الجامعات العربية وبين الجامعات فى البلد الواحد لتاثيره الكبير على تكوين الشباب فكريا وثقافيا وتشكيل ملامح المستقبل للبلدان العربية والذى يقوده الشباب .

ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على ضرورة زيادة التعاون بين الجامعات فى مجالات التدريب والتبادل الطلابى لأنه يعمل على تنمية المهارات الفكرية والثقافية وتعميق الوعى لدى الطلاب بقضايا وطنهم كما يسهم فى تبادل الخبرات بين الشباب.
وأشار القاضى أن جامعة بنها قد وقعت علي العديد من إتفاقيات التبادل الطلابي مع العديد من الدول مثل الأردن والإمارات وسلطنة عمان وفلسطين والعراق وكردستان وغيرها من الجامعات والجديد ولأول مره يتم الاتفاق علي التبادل الطلابي بين جامعة بنها وجامعة الزقازيق كنموذج للتعاون بين الجامعات المصرية.
من ناحية اخرى شهد المؤتمر عرض تجربة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في جذب واستضافة المتدربين حيث قامت بتدريب 36 طالب وحصلت علي المركز الأول ثم تلتها جامعة الفيوم في المركز الثاني ب 29 متدرب وقال الدكتور/ احمد قيسيه - مدير التبادل الطلابي بمجلس الجامعات العربية انه تم الاتفاق علي 1300 فرصة تدريب نفذ منها 236 متدرب.
حضر إفتتاح الموتمر الدكتور/ صفا محمود - القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج ونواب رؤساء جامعات الزقازيق والمنوفيه والفيوم وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والدكتور/ خالد عيسوى - المشرف العام علي الانشطة بجامعه بنها والمشرفين علي الأنشطة بالجامعات العربية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جودة -المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها