عدد الزيارات: 773

تاريخ آخر زيارة: 10:51:26 2024-03-29

التعليم العالى تعلن عن برنامج الإيفاد المصرى الألمانى طويل الأجل الـGERLS لعام 2018

الأحد 12 نوفمبر 2017 - 09:37:29
التعليم العالى تعلن عن برنامج الإيفاد المصرى الألمانى طويل الأجل الـGERLS لعام 2018

التعليم العالى تعلن عن برنامج الإيفاد المصرى الألمانى طويل الأجل الـGERLS لعام 2018 أكد الدكتور/ خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية، مشيراً إلى ضرورة الإستفادة من التعاون البناء والمثمر بين الوزارة والهيئة الألمانية للتبادل العلمى الـ DAAD فى النهوض بالمستوى العلمى والتدريبى والبحثى للباحثين المصريين.

وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من الدكتور/ حسام الملاحى - مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات حول برنامج الإيفاد المصرى الألمانى طويل الأجل الـــــــ GERLS والممول من الوزارة والهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD لعام 2018/2019.
وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 1 ديسمبر المقبل، وأن مدة الإيفاد طبقاً لنظام الإشراف المشترك تصل إلى 12 شهراً قابلة للزيادة إلى 24 شهراً كحد أقصى بخلاف دورة اللغة التى ستعقد بألمانيا، وأن مدة الإيفاد للحصول على درجة الدكتوراة تصل لمدة 12 شهراً قابلة للزيادة إلى 42 شهراً كحد أقصى بخلاف دورة اللغة التى ستعقد بألمانيا، ولا يقبل المرشحون المتواجدون خارج مصر لفترة تزيد عن 6 أشهر قبل التقدم للمنحة.
وأضاف التقرير أنه يشترط للتقدم لهذه المنحة ألا يزيد سن المرشح عن 30 عاماً، وفيما يتعلق بمنح الإشراف المشترك لا يزيد سن المرشح عن 35 عاماً، وأن يكون المرشح مدرساً مساعداً أو باحثاً مساعداً بإحدى الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات. وفيما يتعلق بالمتقدمين لمنح الدكتوراة يشترط ألا يزيد تاريخ التسجيل عن عام فى تاريخ الإعلان فى حالة تسجيله للدكتوراة، أو أن يكون غير مسجل للدكتوراة، وبالنسبة للمتقدمين لمنح الإشراف المشترك لا يزيد تاريخ التسجيل عن ثلاث سنوات فى تاريخ الإعلان.
ولإتاحة الفرصة لإستفادة أكبر عدد من الدارسين لن يتم قبول الحاصلين على منح دراسية بالخارج فعلياً سواء كانت منح شخصية أو على أحد برامج البعثات وخاصة إذا كان فى نفس الغرض من الإيفاد.
وأوضح التقرير أنه يمكن الحصول على إستمارة التقدم والإطلاع على كافة البيانات الخاصة بالمنحة من خلال الموقع الإلكترونى الآتى:
برنامج الإيفاد المصرى الألمانى
وللرجوع للدليل المرفق عن كيفية استيفاء الطلب عبر الإنترنت يمكن الدخول على الموقع الآتى:
دليل إستيفاء الطلب
يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات إضافية عن هذه المنح.


المصدر: - البوابة الإلكترونية



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها