عدد الزيارات: 972

تاريخ آخر زيارة: 02:21:28 2024-03-29

وزير التعليم العالي في زيارة لموقع حادث سقوط المصعد بمستشفي جامعة بنها

الأربعاء 31 يناير 2018 - 01:22:20
 وزير التعليم العالي في زيارة لموقع حادث سقوط المصعد بمستشفي جامعة بنها

قام الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه لجنه هندسية من القوات المسلحة، بزيارة مفاجئة للمستشفي الجامعي ببنها، قام خلالها وأعضاء اللجنه بالوقوف علي أسباب الحادث المؤسف الذي وقع أمس بسقوط مصعد قسم الجراحة، والذي أدي إلي وفاة 7 مواطنين وإصابة مواطن واحد.

وقدم الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها عرضاً عن الحادث، وما تم اتخاذه من إجراءات في مقدمتها تشكيل لجنة موسعة للوقوف علي الأسباب الحقيقية للحادث، وإصدار الجامعة بياناً اعلامياً فور وقوع الحادث، أكدت خلاله علي محاسبة المقصرين أياً كانت مواقعهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.
وأكد القاضي أن الجامعة لا تتستر علي فساد أو فاسدين، مشيراً أن المستشفي الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضي في محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وأن الإمكانيات البشرية تعمل بالمستشفي ذات كفاءة عالية، ولكن زيادة المترددين علي المستشفيات يؤثر علي مرافق المستشفي والتي تحتاج إلي التطوير والمراجعة المستمرة مما يلقي أعباء مالية كبيرة علي ميزانية الجامعة.
وقال القاضي أنه سبق أن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة حتي يتم تخفيف العبىء علي مستشفيات الجامعة والذي يؤكد الإقبال عليها ثقة المواطنين فيما تقدمه لهم من خدمات.
وأشار الوزير إلي أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة من خلال مدها بأساتذة وأطباء من كلية الطب بجامعة بنها.
وأكد الوزير علي محاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع الحادث ومواجهة أي مظاهر للإهمال.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها