عدد الزيارات: 1270

تاريخ آخر زيارة: 09:56:21 2024-04-20

مدير التخطيط الإستراتيجى بجامعة بنها : خطة الجامعة تتكامل مع خطة مصر 2030

الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:33:40
مدير التخطيط الإستراتيجى بجامعة بنها : خطة الجامعة تتكامل مع خطة مصر 2030

أكد الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير التخطيط الإستراتيجى لجامعة بنها أن خطة الجامعة ٢٠١٧ - ٢٠٢٢ تلبى إحتياجات الجامعة الفعلية، وتمثل ورؤيتها المستقبلية وتهدف لدفع الجامعة للأمام والوصول إلى العالمية، من خلال العمل الجماعى.

واضاف عبدالعزيز أن الوضع الراهن والمستقبلى لجامعة بنها حتم ضرورة وضع خطط استراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها بما يضمن بناء مستقبلها على أسس منهجية علمية تدفعها لمستقبل نحو العالمية مضيفاً أن جامعة بنها أخذت على عاتقها منذ استقلالها عن جامعة الزقازيق مهمة الإسهام فى عجلة تنمية الوطن وإعداد خطط إستراتيجية متكاملة ومتماشية مع خطة وزارة التعليم العالى وخطة الدولة 2030.
جاء ذلك خلال كلمته فى إحتفالية إطلاق الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 برعاية وحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة وحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى.
وأكد الدكتور/ جمال عبدالعزيز أن الخطة شارك فى إعدادها قيادات أكاديمية وإدارية مشيراً إلى أنه تم تشكيل 15 لجنة متخصصة، ولأول مرة تم مراعاة التخصصات الفنية فى التشكيل كما أننا عقدنا أكثر من 35اجتماعاً وورشة عمل لمناقشة محاور الخطة الإستراتيجية حيث تم عمل زيارات ميدانية إلى الكليات أثناء مرحلة الإعداد للتعرف على احتياجاتها ورؤاها المستقبلية وكذلك ربط كليات الجامعة ببعضها البعض والكليات مع الجامعة.
وأضاف أن الخطة الإستراتيجة لجامعة بنها تستهدف 42 هدفاً استراتيجياً و94 مشروعاً و219 مستهدفاً و690 نشاطاً من الغايات الثامنة التى تتضمنها الخطة بتكلفة 5 مليارات و600 مليون جنيه.
وفى نهاية الإحتفالية تم تكريم فريق عمل الخطة الإستراتيجية.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها