عدد الزيارات: 982

تاريخ آخر زيارة: 10:02:14 2024-03-19

فى مؤتمر حقوق بنها: القاضى : العدل يزيد الإنتماء للوطن

الخميس 15 مارس 2014 - 11:05:26
فى مؤتمر حقوق بنها: القاضى : العدل يزيد الإنتماء للوطن

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على أهمية غرس قيم المواطنة وتفعيل الحقوق والواجبات لكل مواطن من خلال الضمانة الرئيسية لنا جميعاً وهى القانون.
وطالب القاضى المشاركين فى المؤتمر السنوى الثانى عشر لكلية الحقوق بجامعة بنها بضرورة العمل على وضع التشريعات التى تسهم فى بث روح المواطنة لدى المواطنين.
كما طالب القاضى بضرورة تنفيذ القانون دون واسطة أو محاباة حتى يستشعر المواطنين أن العدل هو الذى يجلب للجميع حقوقهم كما أنه يلزمهم بأداء الواجبات المنوطة بهم والتى كفلها الدستور مضيفاً أن هناك إجراءات جديدة وتقارب من القائمين بإتخاذ القرار والمسئولين للتعامل مع الجمهور دون أى وساطة أو محسوبية.

جاء ذلك خلال افتتاحه للمؤتمر الذى يستمر على مدى يوم واحد بحضور الدكتور/ السيد فوده - عميد كلية الحقوق والمستشار/ عدلى حسين - محافظ القليوبية الأسبق ورجال الهيئات القضائية والكنيسة.
ووجه القاضى التحية لأبناء جامعة بنها وطلابها الذين وقفوا بالأمس تضامناً مع قواتنا المسلحة والشرطة المصرية فى حربهما ضد الإرهاب مشيراً إلى أن أكثر من 20 الف طالب وطالبة وعضو هيئة تدريس وعامل شاركوا فى المسيرة والوقفة الحاشدة طواعية ودون أى ضغط لنرسل رسالة إلى الجميع أننا نقف صفاً واحداً كالبنيان المرصوص خلف جيشنا العظيم وشرطتنا فى دورهما للحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره.
وقال القاضى أن الحرب على الإرهاب والحرب على الفساد متلازمين وهما معركة واحدة نخوضها جميعاً من أجل تقدم الوطن وازدهاره مضيفاً أننا فى جامعة بنها نظمنا ندوة عن دور الطالب فى مكافحة الفساد واخرى فى مكافحة الإرهاب لتوعية طلاب الجامعة بمواجهتها.
وشدد القاضى على أهمية توحد المصريين خلف قياداتهم السياسية ونبذ الخلافات فيما بينهما والتمسك بالقيم الأخلاقية الرفيعة التى تحثنا عليها الأديان السماوية والعمل على إحياء القيم الإيجابية التى يتحلى بها المصريين دون تفرقة قائلا «كلنا مصريين محبيين لهذا الوطن والدماء التى سالت فى سيناء دماء مصرية».
وأكد القاضى أن مصر تشهد طفرة كبيرة فى مختلف مجالات الحياة حيث أننا نشهد كل يوم انجازاً جديداً يضاف إلى قائمة الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى تحققت على أرض الوطن.
وأشار القاضى فى كلمته إلى دور الشباب خلال هذه المرحلة الهامة لأنهم يمثلون 70 % من التعداد السكانى المصرى وبالتالى فلابد من مشاركتهم الإيجابية فى جميع الإستحقاقات الإنتخابية والإنتخابات الرئاسية وعدم التقليل من صوت أي مواطن مصري، وأن يكون الفيصل في الغختيار هو لنتيجة فرز صناديق الإقتراع.
وقال رئيس جامعة بنها أن العالم كله يحكم علي مدي تحضرنا وعلي ثقافتنا من كم مشاركتنا في الإستحقاقات الإنتخابية المختلفة فيجب علينا جميعاً أن نثبت للعالم من خلال مشاركتنا الفعالة، أننا أصحاب حضارة 7 ألاف عام، ولا يمكن أن نعطي الفرصة للأخرين للحديث عن وعي الشباب وإيجابيتهم.
ووجه القاضى رسالة إلى الشباب وطلاب الجامعة قائلا «اوعوا حد يأثر عليكوا ، المشاريع كلها علشان مستقبلكوا وعلشان تلاقوا وظائف لائقة .. خليكوا إيجابيين وفعاليين فى بناء الوطن».


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها